Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/12/2006G Issue 12493الريـاضيـةالثلاثاء 21 ذو القعدة 1427 هـ  12 ديسمبر2006 م   العدد  12493
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

تكريم الخضير

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

حمدان البيشي يعلن عودته إلى منصة التتويج

ثأر العداء السعودي حمدان البيشي لنفسه وأعلن عودته الحقيقية نحو منصات التتويج بإحرازه ذهبية سباق 400 م ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة بقطعه المسافة بزمن 45.64 ثانية.
وعادت الفضية للبحريني براندون سيمبسون مسجلا 45.68 ثانية، والبرونزية للكويتي فوزي دهش الشمري بزمن 46.35 ثانية. وكان البيشي مرشحا فوق العادة لإحراز الذهب الآسيوي قبل 4 أعوام في بوسان، بيد أن الكويتي الشمري حرمه من ذلك. وثأر البيشي لنفسه في الدوحة متفوقا على الشمري نفسه والبحريني سيمبسون أحد أقوى العدائين في هذا الاختصاص. واتسم السباق بمنافسة مثيرة في الامتار الاخيرة بين البيشي وسيمبسون قبل أن يحسمها السعودي في صالحه بفضل السرعة النهائية.
وأعرب البيشي عن سعادته الكبيرة بالفوز خصوصا وانه لم يكن سهلا وعلى حساب عداءين من الطراز الرفيع هما: سيمبسون والشمري. وقال البيشي في تصريح لوكالة فرانس برس (تنفست الصعداء واستعدت الميدالية التي ضاعت مني في بوسان عام 2002 وبالطريقة ذاتها(في اشارة إلى تفوق الشمري عليه بالسرعة النهائية في الامتار الاخيرة).
وأضاف (لم تمح صورة الامتار الاخيرة لنهائي بوسان من مخيلتي وتذكرتها قبل انطلاق السباق النهائي اليوم، عشت لحظات عصيبة ولعل ظهوري المخيب في اولمبياد اثينا وبطولة العالم في هلسنكي عندما خرجت من نصف النهائي).
وتابع (كنت اعرف بأن الفوز لن يكون سهلا وان المنافسة ستكون صعبة وكذلك ابلغني مدربي لكني مصمم على الفوز ونجحت في تحقيق الهدف). وأضاف (هذا السباق سعودي وكان لزاما علي أن أحرز فيه المركز الأول).
وأوضح (مشاركاتي السابقة كان أغلبها فضية وحان الوقت كي أحرز الذهب فكانت البداية من هنا في الدوحة وبالتالي فهذه هي انطلاقتي الحقيقية نحو منصات التتويج).
وأضاف (فوزي اليوم يمنحني ثقة كبيرة في المستقبل خصوصا وانني تفوقت على منافسين قويين سأجدهما دائما في مختلف المسابقات الدولية والعالمية وبالتالي انتصاري عليهما دعم معنوي كبير بالنسبة إلي).
وأوضح (كنت بحاجة ماسة إلى هذا الفوز كي استعيد ثقتي بنفسي أولا وثقة المسؤولين عن اللعبة في السعودية بالإضافة إلى ثقة الشعب السعودي. بذلت جهودا كبيرة في الأشهر الأخيرة حتى أصل إلى المجد الآسيوي ونجحت في مسعاي). وتابع (ادين بانجازي إلى مدربي جون سميث الذي لم يدخر نصيحة أو تعليمات إلا وقدمها لي وكان آخرها في سباق اليوم عندما طالبني بتوخي الحذر والذكاء والتركيز). وقال (هذا هو البيشي الحقيقي، وهذه هي انطلاقتي الحقيقية، سأستعد الآن لبطولة العالم المقررة في اوساكا الصيف المقبل من اجل الظفر بإحدى الميداليات الملونة). وأكد البيشي أن (سباقات السرعة لم تعد اختصاص الصينيين واليابانيين فقط، فقد دخلنا المنافسة بقوة والدليل إحرازنا العديد من الألقاب سواء خليجيا أو قاريا أو عربيا).
ويذكر أن البيشي رشحه النقاد ليكون أحد أبرز عدائي هذه المسافة خصوصا بعد الرقم القياسي العالمي للشباب الذي سجله في بطولة العالم في تشيلي قبل ست سنوات، لكنه لم يحقق الآمال المعقودة عليه. وهي الميدالية الذهبية الثالثة للسعودية في ألعاب القوى بعد ذهبية يحيى حبيب في سباق100 م وذهبية حسين السبع في مسابقة الوثب الطويل أمس السبت.
وتعقد السعودية آمالا كبيرة على ألعاب القوى لتكرار انجاز بوسان عندما نالت 7 ذهبيات وفضية وبرونزية وحازت على الترتيب الحادي عشر من بين 44 دولة مشاركة.
من جهته، قال سيمبسون (كان السباق صعبا ومثيرا، عانيت من ضغوط كثيرة خصوصا انها المرة الأولى التي اخوض فيها الألعاب الاسيوية، حاولت بكل ما في وسعي أن اتدارك الموقف في الامتار الاخيرة لكن دون جدوى). وأضاف (أعد الشعب البحريني بميداليات ذهبية في المستقبل). وبدا الشمري حامل اللقب في بوسان مستاء وغادر مباشرة إلى غرف الملابس.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved