Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/12/2006G Issue 12493دولياتالثلاثاء 21 ذو القعدة 1427 هـ  12 ديسمبر2006 م   العدد  12493
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

تكريم الخضير

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

أدت إلى اشتباكات بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه
طلاب يقاطعون كلمة أحمدي نجاد في جامعة طهران بهتافات معادية

* طهران - الوكالات:
قاطع عدد من الطلاب الإيرانيين كلمة كان يلقيها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في جامعة طهران بإطلاقهم هتافات تسببت في مشاحنات بين الحشود، حسب وكالة الأنباء شبه الرسمية فارس.
وقالت الوكالة: إن (بعض الطلاب هتفوا بشعارات متشددة ألهبت الحشود أثناء اللقاء) الذي جرى بين أحمدي نجاد والطلاب في جامعة أمير كبير.
وذكرت الوكالة التي تعد مقربة من أحمدي نجاد أن ذلك أدى إلى اشتباكات بين الحشود.
وأوضحت أن (عدداً صغيراً من الطلاب هتفوا (الموت للدكتاتور) وحطموا كاميرات التلفزيون الرسمي إلا أن مجموعة أكبر من الطلاب كانت في مواجهتهم. وبعد أن تدخلت مجموعات من الطلاب المؤيدين لنجاد وهتفوا (أحمدي نجاد، نحن نؤيدك)، واصل الرئيس الإيراني إلقاء كلمته في جامعة (أمير كبير) الإيرانية.
وقال نجاد: (مجموعة صغيرة ممن يزعمون وجود قمع هنا، يخلقون بأنفسهم أجواء من القمع، ولا يتيحون الفرصة للأغلبية للإنصات). وينتمي المحتجون إلى رابطة الطلاب الإسلاميين في جامعة (أمير كبير)، وهي جماعة تقرر حظرها قانوناً منذ زمن.
ومن ناحية أخرى، تستضيف إيران مؤتمراً حول الهولوكوست لتحديد أبعاد المحرقة النازية ضد اليهود ومناقشة (علمية الأدلة) التي تثبت إعدام نظام أدولف هتلر ستة مليون يهودي إبان الحرب العالمية الثانية.
وقال نائب وزير الخارجية الإيراني للأبحاث، منوشهر محمدي: إن المؤتمر، الذي ينعقد على مدى يومين، يأتي استجابة لردود الأفعال الدولية المنددة لتصريحات الرئيس الإيراني المتكررة التي وصف فيها الهولوكوست ب(الأسطورة).
وأضاف محمدي قائلاً: (إذا كان الهولوكوست حدثاً تاريخياً.. أوَليس من المبرر إقامة الأبحاث والتعمق فيه؟ واستطرد قائلاً: إن إيران لا تنفي جرائم الإبادة التي ارتكبها النظام النازي كما أنها لا تتقبل مزاعم أن 5 ملايين شخص راحوا ضحية عنصريته.
وأوضح محمدي أن قادة إيران سيتقبلون (الهولوكوست) حال إثبات العلماء والمفكرين المشاركين في المؤتمر إعدام النظام النازي ستة مليون يهودي في المحارق.. وحول ما بعد تقبل حقيقة الهولوكوست، قال المسؤول الإيراني: إن السؤال التالي الذي يفرض نفسه هو: (لماذا يدفع الفلسطينيون ثمن الهولوكوست؟).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved