Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/12/2006G Issue 12491الريـاضيـةالأحد 19 ذو القعدة 1427 هـ  10 ديسمبر2006 م   العدد  12491
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

البدء فوراً في دراسة جذرية لمعرفة أسباب الأخطاء التي ارتكبها طاقما التحكيم في المباراتين
ترشيح حكم دولي متقاعد على خبرة عالية للتعاقد معه لمدة عامين لوضع البرنامج التطويري لمستوى أداء الحكام السعوديين

* الرياض - واس:
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عن أسفه الشديد لتلك الأخطاء التحكيمية التي حدثت هذا الأسبوع خلال مباراة الهلال والنصر ومباراة الأهلي والهلال والتي سببت الكثير من الاحتقان الذي أدى إلى شيء من الانفعال لدى بعض أفراد الجمهور الرياضي.
وأضاف سموه في تصريح صحفي قائلاً: (إن الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية يحرص المسؤولون فيها على سلامة سير المنافسات الرياضية والحفاظ على العلاقة التنافسية الشريفة بين كل الأندية وجماهيرها والعمل على البعد عن أي مؤثرات سلبية في هذه المسيرة وأهمية أن تكون الملاعب التي تقام عليها المباريات خالية من مثل هذه التصرفات التي أتت كردة فعل على تلك الأخطاء التحكيمية وامتدت التصرفات الانفعالية إلى محاولة المساس بالمنشآت الرياضية وبالأملاك الأخرى، كما حدث للسيارات التي كانت في المواقف المحيطة بالملعب).
ومن أجل معالجة جذرية لهذه الأحداث والحرص على عدم تكرارها وللقضاء على مسبباتها تقرر ما يلي:
أولاً: صدر توجيه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم للجنة تطوير التحكيم بالبدء فورا في دراسة جذرية لمعرفة أسباب الأخطاء التي ارتكبها طاقما التحكيم في المباراتين السابق ذكرهما وغيرهما وإعداد مرئيات محددة لأسلوب تطوير مستوى أداء حكام المباريات من السعوديين ووضع برنامج يؤدي إلى تحقيق هذا الهدف.
ثانياً: وفي سبيل تحقيق ذلك وجه سموه بالتنسيق مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم لترشيح حكم دولي متقاعد وعلى خبرة عالية في مجال التحكيم للتعاقد معه لمدة عامين على الأقل للعمل في المملكة والاستفادة من خبراته في وضع البرنامج التطويري لمستوى أداء حكام كرة القدم السعوديين.
كما وجه سموه بأن يقوم الأستاذ عبدالله الدبل عضو شرف مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذه المهمة لدى الاتحاد الدولي.
ثالثاً: وجه سموه بالاستعانة بحكام دوليين أجانب لإدارة المباريات التي تتسم بأهمية تنافسية من الآن حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي بما في ذلك مباريات المربع وقبل النهائي والنهائي في مسابقتي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكاس ولي العهد حفظهما الله.
رابعاً: وبناءً على ما رفعته لجنة الحكام تقرر إيقاف حكم مباراة الأهلي والهلال مسفر الشريف لمدة عام كامل بدءاً من اليوم.
خامساً: بناء على ما رفعته لجنة الانضباط تقرر نقل مباراة واحدة للنادي الأهلي خارج أرضه نتيجة لما حدث من بعض جماهير النادي داخل ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جده وفي مواقف السيارات التابعة للملعب.
سادساً: توجيه الشكر لمسؤولي النادي الأهلي بجدة على ضبط النفس الذي مارسوه وعدم إقدامهم على الإدلاء بأي تصريحات انفعالية لوسائل الإعلام وهو أمر محل التقدير لحسن التصرف الذي قاموا به.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved