Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480محليــاتالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

التقى سفراء المملكة في الخارج بحضور الأمير سعود الفيصل.. واستقبل مشايخ الباحة ونجران
المليك: خدمة الحرمين ليست لعبدالله.. ولكنها لكم جميعاً

* الرياض - واس:
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود= حفظه الله- في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسفراء خادم الحرمين الشريفين في الخارج بمناسبة انعقاد اجتماعهم الدوري الموسع في الرياض.
وقد ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية كلمة بهذه المناسبة قال فيها: (إنه لشرف كبير يا سيدي أن يحظى سفراؤكم بهذا اللقاء المبارك إن شاء الله ليلتقوا بقائدهم. قائد مسيرة هذا البلد الذي نذر نفسه لخدمة ربه وطاعته في كل الامور وخدمة هذا الوطن وباني هذه النهضة الشاملة التي تشهدها بلادنا في هذا الوقت فأشعرهم ويشعرهم جميعاً بثقل المسؤولية وحجم الامانة التي يحملونها في أعناقهم ليمثلوا سياستكم وليمثلوا بلدهم التي حباها الله بأن تكون مهبط الوحي ومكان قبلة المسلمين من جميع أصقاع العالم.
بعد ذلك ألقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني كلمة قال فيها: (ينعقد اللسان ويعجز البيان عن الافصاح عن مشاعر الزهو والغبطة والفخر ونحن نقف اليوم بين يديكم في هذا اللقاء المبارك هؤلاء يا خادم الحرمين الشريفين هم سفراؤك إلى دول العالم. رجال في أعناقهم عهد وعلى أكتافهم حمل، وفي ذممهم أمانة كيف لا وقد اصطفيتهم ليكونوا موفديك المؤتمنين إلى العالم ممثلين لبلادهم معتمدين على الله قبل كل شيء ثم على توجيهاتك السديدة لتكون نبراساً ينير لهم الطريق وعلى دعمك المستمر ليكون معيناً يذلل لهم الصعاب، وعلى ثقتك الغالية لتكون لهم شرفاً لا يضاهيه شرف وتكريم لا يوازيه تكريم جاؤوك مجتمعين وعلى قلب رجل واحد ليجددوا الولاء ويؤكدوا العهد).
وأضاف يقول: (مثلوا اليوم بين يديك لينهلوا من معينك الخير، ويتزودوا من حكمتك ورويتك الثاقبة، وأنت تقود بلادا شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وأعزها بإعلاء كلمته وتحكيم شرعه، وكرمها فأسبغ عليها نعمه ظاهرة وباطنة. وفدوا إليك ملتمسين النصيحة متطلعين إلى التوجيه الذي يرشدهم إلى أداء واجباتهم على الوجه الذي تأمل والحال التي تريد). وأردف معاليه يقول (قدموا إليك وهم يحملون عزائم الأوفياء ويعملون باجتهاد المخلصين، وقد تفضلت فأذنت لهم بأن يجتمعوا لتبادل الرأي والمشورة لتنفيذ توجيهاتكم القاضية برفع كفاءة أداء السفارات وفي كل ما يعود على أعمالهم بالفائدة وعلى شؤونهم بالخير. هاهم بين يديك ليؤكدوا لك حرصهم على أن ينقلوا للعالم رسالتك الواضحة بأن هذا البلد الكريم الذي يستند في نهجه على الدين الاسلامي الحنيف. هو بلد المحبة والسلام والوئام. قاعدة للبناء والنماء والعطاء ومنبع للشيم والقيم والأصالة. كان ذلك منذ أن أرسى دعائمه جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- ولا يزال كذلك وسوف يظل بإرادة الله وقدرته متمسكاً بدينه متماسكاً بوحدته شامخاً بكرامته صلباً بعزيمته زاخراً بعطائه). ودعا الله أن يديم خادم الحرمين الشريفين ذخراً مبيناً وقائداً حكيماً وموجهاً سديداً، وأن يحفظ الله لنا ديننا الحنيف ووطننا الغالي ومليكنا المفدى وولي عهد الامين.
كلمة المليك
بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية (إخواني أشكركم وأتمنى لكم التوفيق في مهمتكم الانسانية ومهمتكم الاخلاقية ومهمتكم العقلانية لأنكم تمثلون شعب المملكة العربية السعودية. شعب الوفاء. شعب الاخلاص. شعب العقيدة. ولهذا مطلوب منكم قبل كل شيء عقيدتكم ووطنكم وشعبكم. آمل أن كل ما نسمعه منكم خير إن شاء الله. وأوصيكم أوصيكم بتقوى الله أولاً ثم خدمة شعبكم لأنكم مسؤولون عن شعب المملكة العربية السعودية في كل وطن يوجد فيه أحدكم فلا تهملوهم ولا تغلقوا الابواب دونهم بل قابلوهم بالرحب والسعة لأن هؤلاء هم أبناؤكم وإخوانكم ورجال المستقبل. وأتمنى أن تشرحوا لمن تقابلونهم نهج حكومتكم ومملكتكم مملكة لا إله إلا الله محمد رسول الله. وأن يكون نبراسكم الاول هو الحرمان الشريفان، وقد فضلكم الله على العالم بأن تكونوا خداماً للحرمين الشريفين. وخدمة الحرمين الشريفين ليست لعبدالله فقط ولكنها لكم جميعاً لكل الشعب السعودي. الشعب السعودي هو خادم الحرمين الشريفين. كونوا منصفين وأنتم تمثلون دولتكم الاسلامية تمثيلاً حقيقياً. وكونوا رحبين الصدور لمن يأتيكم من أبناء شعبكم. وأرجو أن يكون نبراسكم الصبر لأنكم ستجدون أناساً يخطئون أو لا يعرفون الانظمة. كونوا معهم عوناً واختاروا لهم المحامين الجيدين ولايهمكم في ذلك أي شيء. كما أرجوكم أن تبصروا إخوانكم السعوديين الذي يأتون إليكم بالهدوء والسكينة واتباع الأنظمة في أي بلد أنتم فيها. وأنتم- إن شاء الله- وجوه خير أنتم وجه المملكة العربية السعودية فاحرصوا على سمعة المملكة، وأنتم من أبناء المملكة ومن خيار الناس إن شاء الله أتمنى لكم التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
المليك يلتقي الأمراء ومشايخ الباحة ونجران
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه أيده الله. وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع لتلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها. بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، كما استقبل الملك المفدى- حفظه الله- مشايخ منطقة الباحة الذين عبروا عن سعادة جميع مواطني هذا البلد الكريم بزيارات خادم الحرمين الشريفين التفقدية لكل أرجاء الوطن يسبقها التخطيط ويتبعها التنفيذ لمشروعات تنموية رائدة ستنقل هذا الوطن الطاهر إلى قائمة الدول المتقدمة مختصراً الوقت ومتحدياً الزمن. وعدوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش شيخ قبيلة بني عامر زهران ومحافظ المندق بمنطقة الباحة زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة الباحة إحدى تلك الزيارات الميمونة التي تفضل خلالها حفظه الله بوضع حجر الاساس لعدد من المشروعات العملاقة. ونقلوا شكر وثناء جميع أبناء منطقة الباحة لخادم الحرمين الشريفين ودعاءهم له بدوام الصحة وطول العمر. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عن شكره وتقديره للجميع وقال حفظه الله (نشكركم يا إخوان. ولله الحمد ما وجدنا منكم إلا كل خير. زرناكم وشاهدنا الباحة ولله الحمد. أشكركم مرة أخرى وأتمنى لكم التوفيق وأرجو لكم العزة والنصر تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله وشكراً لكم).
واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نواب مشايخ قبائل منطقة نجران الذين أعربوا عن شكرهم للملك المفدى على ما قدمه حفظه الله من مشاريع بناءة لمنطقة نجران أساسها مصلحة المواطنين. وأكدوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم نائب آل محمد من آل رشيد سعيد بن ظافر بن محمد آل رشيد وقوف جميع أبناء المنطقة يداً واحدة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذه البلاد الطاهرة.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عن شكره وتقديره لهم. وقال- حفظه الله- (بارك الله فيكم وما شاهدنا منكم إلا كل خير ولله الحمد أنتم وآباؤكم وأجدادكم. وشكراً لكم.
حضر الاستقبالات صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
خادم الحرمين التقى العطية
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved