Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/11/2006G Issue 12476الاقتصاديةالسبت 04 ذو القعدة 1427 هـ  25 نوفمبر2006 م   العدد  12476
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في اجتماعات غرفة الرياض
الموارد البشرية تبحث متطلبات القوى العاملة للسنوات العشر القادمة

* الرياض - الجزيرة:
استعرضت لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض والتي عقدت اجتماعها مؤخراً بمقر الغرفة برئاسة المهندس علي بن عثمان الزيد رئيس اللجنة، عضو مجلس إدارة الغرفة، خطة عمل اللجنة للعام القادم 2007م، وفق أهدافها الاستراتيجية، ومن أهمها إيجاد مظلة حكومية تعنى بالموارد البشرية ومعرفة الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاع الخاص من الموارد البشرية، وأهمية الدور الإعلامي في إبراز أهمية العناية بالعنصر البشرية لدى المجتمع والجهات الحكومية المعنية، وإقامة ورئيس العمل والمنتديات التي تخدم هذه التقنية فضلاً عن التواجد في المحافل المختلفة ذات العلاقة وإبراز أهمية الموارد البشرية .
وقد أقرت اللجنة عمل دراسة توضح مؤشرات ومتطلبات القوى العاملة للعشر سنوات القادمة، وكان الاجتماع قد رحب بانضمام سيدات الأعمال لعضوية اللجنة لما لديهن من رؤى ومقترحات تثري أعمال اللجنة .
وضمن اجتماعات لجان غرفة الرياض عقدت لجنة النقل برئاسة الاستاذ سعود النفيعي عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي من أبرزها العمل على تذليل بعض المعوقات التي تعترض القطاع، كما شدد المجتمعون على تضافر الجهود والتعاون بين اللجنة والمرور لكل ما فيه الصالح العام .
كما استمع أعضاء اللجنة إلى عرض حول خدمة متابعة المركبات عبر الاقمار الاصطناعية ، وهي الخدمة التي تبحث شركات النقل ادخالها .
ومن جهة أخرى ناقشت اللجنة الزراعية في اجتماعها مؤخراً برئاسة الدكتور منصور الكريديس نائب رئيس اللجنة موضوع السياحة الزراعية في المملكة، ومقترح إقامة حفل زراعي سنوي تتبناه اللجنة الزراعية .
كما ناقشت لجنة التسويق الزراعي برئاسة الدكتور سعد بن عبد الله خليل رئيس اللجنة مذكرة تحسين وضع الأسواق الزراعية في الرياض كحلقة هامة من حلقات التسويق الزراعي، وتكليف أعضاء اللجنة بإعداد المزيد من الحلول المقترحة للمشكلات الموجودة في الأسواق بهدف بلورتها وإدراجها ضمن مذكرة تقدم لجميع الجهات الحكومية المعنية بالإضافة إلى مناقشة الأنظمة والتشريعية والأسواق الزراعية، والمواصفات والمقاييس والتعاقدات وذلك ضمن اللقاء الخامس للتسويق الزراعي .
كما بحثت لجنة الإعلام الزراعي برئاسة الأستاذ سمير بن علي قباني عددا من موضوعات القطاع الزراعي والتغطية الإعلامية لأنشطة اللجنة
أقر اجتماع لجنة الصناعات الكهربائية والإلكترونية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن عبد المحسن التويجري والذي عقد مؤخراً بمقر الغرفة تحديد اليوم السبت 18-11-2006م، موعداً للقاء الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء لبحث عدد من المواضيع الهامة التي تخص القطاع الكهربائية الإلكتروني، كما تم الاتفاق على أن يقام اللقاء السنوي للقطاع الكهربائي والإلكتروني في 17-12-2006م .
ومن جهة أخرى وافقت لجنة صناعات الأعلاف بغرفة الرياض برئاسة الأستاذ عبد الله بن سليمان الربيعان في اجتماعها مؤخراً على مسودة الاشتراك في مركز الائتمان، كما تم تشكيل فريق عمل المواصفات والمقاييس باللجنة من ذوي الاختصاص ومناقشة وضع نقل الأعلاف بالمملكة، وأسعار المواد الخام عالمياً.
وفي اجتماع استثنائي للجنة المكاتب الاستشارية برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن عبد المحسن التويجري، أقر الأعضاء تنظيم لقاء للمكاتب الاستشارية يتم من خلاله التعريف باللجنة وأهدافها وإنجازاتها وسبل تطوير القطاع في ضوء المستجدات الاقتصادية المحلية والدولية، واستعراض معوقات أداء القطاع ورفع كفاءته وعرض المشكلات والصعوبات التي يواجهونها، كما أشاد الاجتماع بقرار وزير التجارة والصناعة بدعم أنشطة اللجنة وترشيحه لعضوين من الوزارة لعضوية اللجنة المشتركة .



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved