Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/11/2006G Issue 12472دولياتالثلاثاء 30 شوال 1427 هـ  21 نوفمبر2006 م   العدد  12472
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

قوات عراقية وأمريكية تدهم مسجداً في مدينة الصدر
مقتل جنديين أمريكيين وثمانية أشخاص في أعمال عنف بالعراق

* بغداد - الوكالات:
قالت مصادر أمنية عراقية: إن ثمانية أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة من عناصر الجيش قتلوا وأصيب آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة في العراق أمس الاثنين، ففي الموصل أعلن مصدر في الشرطة مقتل ثلاثة من الجيش العراقي وإصابة ثلاثة آخرين وشرطي في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت دورية للجيش والشرطة في منطقة البعاج (200 كم شمال - غرب) المدينة.
وقال الرائد فارس محمد الجبوري من شرطة البعاج: إن مقراً للجيش تعرض لاطلاق قذائف هاون فخرجت دوريات مشتركة لتعقب الفاعلين واقتحمت سيارة مفخخة يقودها انتحاري سيارات الدورية مما أدى إلى مقتل الثلاثة وإصابة ثلاثة آخرين فضلا عن شرطي.
وفي سامراء أعلن مصدر في شرطة المدينة مقتل أحد أفراد حماية رئيس المجلس البلدي في المدينة أسعد علي ياسين عندما قام مسلحون مجهولون يستقلون سيارة بإطلاق النار عليه بينما كان أمام منزله في حي الضباط.
وفي بغداد قال مصدر أمني: إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون بسقوط قذيفة هاون على حي تجاري مزدحم في منطقة الجميلة (شرق بغداد) قبل ظهر أمس، كما قتل شخص وأصيب أربعة من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة أمام مطعم شعبي يرتاده عناصر الشرطة في منطقة البتاوين، وسط بغداد، وفقاً للمصدر. ومن جانب آخر أعلن الجيش الأمريكي أمس الاثنين عن مقتل اثنين من جنوده في جنوب غرب بغداد والانبار السبت والأحد، وأفاد بيان أن جندياً من الشرطة العسكرية قتل جراء إصابته بجروح ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبته جنوب غرب بغداد السبت.
وأوضح بيان آخر أن عنصراً من مشاة البحرية (المارينز) توفي الأحد جراء إصابته بجروح ناجمة عن عمل معاد في محافظة الأنبار.
وبذلك يرتفع إلى 2861 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد في إذار - مارس 2003 حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأمريكية.
ومن جهة أخرى داهمت قوة عراقية بدعم أمريكي فجر الاثنين مسجداً في مدينة الصدر الشيعية معقل جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، بحثا عن أشخاص متورطين (بارتكاب أعمال قتل وخطف) وذلك حسب ما أعلنه الجيش الأمريكي.
وأوضح البيان أن القوة العراقية اقتحمت المسجد بحثاً عن عناصر خلية متورطة في أعمال قتل واختطاف لكن لم يعثر على أحد.
وأكد أن الخلية تتكون من ثلاثين عنصراً يشتبه باستخدامهم المسجد مكاناً لتنفيذ أنشطتهم غير القانونية، وتخزين الأسلحة أيضا، وأشار إلى أضرار بسيطة جدا لحقت بالمسجد وان القوة العراقية اطلقت النار على سيارة (مثلت تهديدا مباشرا لها)، وأكد عدم (وقوع إصابات خلال العملية). وكانت القوات الأمريكية فرضت حصاراً أمنياً على مدينة الصدر مطلع الشهر الجاري لمدة سبعة أيام بعد خطف أحد الجنود الأمريكيين من أصل عراقي من قبل مسلحين مجهولين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved