Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467زمان الجزيرةالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأحد 1 محرم 1393هـ - الموافق 4 فبراير 1973م - العدد (513)
رئيس بلدية المجمعة الأستاذ (حمد السليمان السويل):
عمر البلدية أكبر مما تم من المشاريع لعدم تكامل أجزائها

* إعداد - أحمد السعد الشايع:
يسر (معرض الآراء) أن تلتقي بالأستاذ حمد السليمان السويل رئيس بلدية المجمعة.. كما تشكر بالمناسبة الأخ أحمد السعد الشايع الذي قام بإحياء هذه المقابلة:
* ولدت في نهاية عام 1357هـ بمدينة عنيزة وتلقيت دراستي الابتدائية بمدينة عنيزة، بعدها التحقت بوزارة المعارف مدرساً ومساعد مدير لإدارة المدرسة المتوسطة، واثناء ذلك واصلت دراستي المتوسطة والثانوية منتسباً.. ومن المعارف انتقلت إلى وزارة الزراعة والمياه (مديرية الشؤون الزراعية بعنيزة) فعملت مديراً لمكتب الاحصاء الزراعي وذلك ما بين عام 83 هـ حتى 30-8-92هـ، كما حصلت على دورة تدريبية من معهد الإدارة العامة في الاحصاء والأساليب والتنظيم وفي الرياضيات فحصلت على درجة ممتاز في الأساليب والتنظيم وفي الرياضيات، وجيد جداً في الاحصاء وحصلت أيضاً على شهادة من دورة إعداد المعلمين التي تعقد بالطائف بتقدير جيد جداً ولدي دراسات في اللغة الانجليزية.
* أهم المشاريع التي تم تنفيذها..
- عمر البلدية أكبر مما تم من المشاريع، ولعل ذلك يرجع إلى عدم تكامل أجزائها، فما تم منها شيء بسيط هو فتح شارعين وسفلتتهما وانارتهما ورصفهما وتشجيرهما، وهما شارع الملك فيصل وشارع النور، وانشاء مسلخ ومبنى للبلدية وسوق الخضار واللحوم.
* المسلخ..
- بني المسلخ في عام 89 هـ، وحالت ظروف لا أعلمها دون استعمالها، وفعلاً تم ترميمه ثانية، وجئت إلى العمل في غرة شهر رمضان المبارك 92 هـ فتم تسلمه من المقاول وتم تأمين ما يلزم الذبح وصار جاهزاً للاستعمال في نهاية شهر رمضان، فعمدت البلدية الجزارين باستعماله اعتباراً من 1- 10-92هـ، فحصلت منهم المعارضة لأسباب قد تكون واهية حرصت البلدية على تذليلها، والآن انتهت فعلاً وسيبدأ العمل به في غضون الأيام القادمة إن شاء الله.
* تغير مقص مدخل المدينة..
- أبدل المخطط القديم بجديد حول المدخل بشكل أوسع وأكثر تنظيما، فصار على شكل جزيرة وبعرض 49 متراً.
* مفترقات الشوارع والطرق الضيقة داخل وخارج المدينة..
- بالنسبة إلى إنارة الشوارع والمنعطفات فقد تمت دراسة الشوارع العامة من عدة جوانب منها الإنارة، وأدرجت ضمن مشاريع عام 93 - 94هـ، أما المنعطفات فللبلدية بحث مع شركة الكهرباء لم يتم بعد.
* إنارة شوارع المدينة العامة..
- تعطلت الإنارة فعلاً بسبب ضعف قوة التيار، وبعد البحث مع الشركة أكدت مؤخراً أنها ستبدأ ببناء محطة جديدة تكون قوتها ضعف الموجودة حالياً وفعلاً بدأ العمل بذلك.
* مشروع سفلتة شارعي الستين وسلمان..
- رست مناقصة سفلتة وانارة ورصف شارع الأمير سلمان وشارع الستين على مؤسسة الهوشان وسيستلم الموقع خلال الأسبوع القادم إن شاء الله ومن ثم يبدأ العمل.

* مشاريع جديدة..
- ليس هناك مشاريع جديدة سوى الشارعين المذكور سفلتتهما وانارتهما ورصفهما.. إلا أن البلدية تصلح حسب إمكانياتها ما تراه ضرورياً كبناء سور وترميم ما يحتاج وتسوية وردم بعض الشوارع وما شابه ذلك.
* مشاريع أخرى..
- تم تقديم عدة مشاريع وافقت الوكالة على الكثير منها وستظهر بعد صدور الميزانية للعام المالي 93 - 94هـ.
* سوق خضار آخر..
- قدمت البلدية ضمن مشاريعها للعام المالي 93-94هـ مشروع إقامة سوق تجاري شامل بمساحة 1500م2 يخدم المدينة والطريق بما في ذلك استراحة الحجاج والمعسكر الكشفي، فوافقت الوكالة على إدراجه ضمن مشاريع البلدية.
* بيع اللحوم في الوقت الحاضر..
- هو الأفضل والأحسن حقاً كون كل شيء في وضعه، ولكن تحويل ما نشاء دفعة واحدة يكوم فيه شيء من الصعوبة، وستعمل البلدية على اعادة الوضع إلى صحيحه.
* مداخل مدينة المجمعة والشوارع العامة..
* من الضروري وضع لوحات إرشادية وترحيبية ستظهر إن شاء الله بعد إنهاء تطبيق المخطط الإرشادي الجديد بما في ذلك تحسين المدخل.
* طريق سد المجمعة الكبير..
- نسعى ويسعى سعادة أمير المجمعة وسدير (محمد العبد الله السديري) إلى سفلتة ما يوصل إلى السد، ووعد المسؤولون ووعدت البلدية أيضاً بتنفيذ ذلك، لكن البلدية ستعمل حسب قدرتها على تمهيد الطريق، بينما تتم السفلتة.
* مشروع مانعات صواعق..
- فعلاً تقدمت البلدية إلى الوكالة بمشروع مانعات الصواعق ضمن مشاريعها للعام 93- 94هـ لاعتمادها؛ حيث حدثت عدة وفيات وأضرار من جرائها، وحتى الآن لم يتم إدراجها من الوكالة ضمن المشاريع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved