Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467الاقتصاديةالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

المؤشر يكسب 375 نقطة و21 شركة تغلق على النسبة القصوى دون عروض
التذبذب اليومي الهابط في المؤشر يعزز حالة الحذر من القادم

* الرياض - هاني البركاتي:
أنهى سوق الأسهم السعودية بإغلاق الأمس تداولات هذا الأسبوع بعد مرحلة تذبذب كبيرة في مسار هابط شهدت خوفاً وارباكاً لدى المتداولين بعد كسر المؤشر.. الحاجز النفسي 8000 نقطة والإغلاق دونه. ويدل هذا السلوك للمؤشر العام على رغبة الصناع في إنزال المؤشر إلى مستويات أدنى والسحب والتجميع بطريقة هادئة وعلى مراحل ودون أن يشعر المتداولون بهذه المرحلة. ومما يجرد ذكره هنا أن المحافظ الكبرى التي باعت قبل فبراير مازلت تنتظر حتى هذا الوقت أسعاراً أقل مما هي عليه الآن.
في نظرة على تداول الأربعاء نلاحظ ارتفاعاً للمؤشر العام بنسبة 4.6% وإغلاقاً إيجابياً عند مستوى 8400 فوق نقطة المقاومة 8314 قابله صعود 79 شركة مقابل انخفاض 5 شركات من أصل 84 شركة بسيولة مالية قدرها 13 ملياراً كانت حصيلة تدوير 274 مليون سهم عبر 350 ألف صفقة تقريباً، وقاد هذا الارتفاع تضامناً مصرف الراجحي والكهرباء بنسبة ارتفاع لكليهما 6% و7% ويخشى من هذا الارتفاع أن يكون وكالمعتاد أداة ضغط في تداولات السبت القادم حيث ما زالت الشركتان تشكلان مفتاح الهبوط في تداولات الأيام السابقة.
على صعيد القطاعات نلاحظ تفاعل قطاعي الزراعة والخدمات بنسبة ارتفاع متقاربة 7%، وارتفاع لكافة شركات قطاع الأسمنت والقطاع الصناعي عدا شركة واحدة.
على مستوى الشركات الصاعدة نلاحظ صعود 21 شركة على النسبة القصوى دون طلبات. فيما تصدرت هذه القائمة تبوك الزراعية بنسبة 10% عند سعر 46.75 ريال. والمتطورة عند سعر 113 ريال، تليها أنابيب بسعر 61 ريالاً.
وفي قائمة الشركات الخاسرة تصدرت الباحة على النسبة الدنيا دون طلبات عند سعر 92.25 خاسرة هذا الأسبوع 36% من قيمتها، ثم الزامل للصناعة 4.4 وبيشة الزراعية 3.4% والشرقية عند سعر 76 ريالاً بنسبة 1.6% خاسرة هذا الأسبوع 21% من سعرها عن إغلاق الأربعاء الماضي.
كما نلاحظ أيضاً أنّ هناك تدويراً عالياً عليها بنسبة 139% حيث تم تدوير عشرة ملايين ونصف المليون سهم تقريبا ويدل هذا التدوير العالي على رغبة في التصريف عند هذه الأسعار. الأكثر نشاطاً حسب الكمية المواشي بأكثر من 16 مليون سهم. أما من حيث عدد الصفقات فكانت سبكيم التي أغلقت فوق سعر الاكتتاب بريالين عند 57 ريالاً منهية خسارة الاكتتاب التي منيت بها خلال الأيام الماضية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved