Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467الاقتصاديةالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما تجرى الاستعدادات لعقد الملتقى الإداري الخامس.. الشدادي لـ( الجزيرة ):
جمعية الإدارة تعمل لرفع الإنتاجية والتنمية في القطاعين العام والخاص

* الرياض - فهد الشملاني:
أعلن رئيس الجمعية السعودية للإدارة الدكتور عبد الله الشدادي أن البناء الاقتصاد السليم وتنميته يعتمد في الأساس على التخطيط الإداري المتميّز والشفافية العالية والقضاء على الروتين والبيروقراطية وإيجاد سلوك إداري يواكب التطور العالمي ويتعامل مع معطيات عصر التقنية والعلمية في منشآت القطاع الحكومي والخاص. وبيَّن الدكتور في تصريح ل(الجزيرة) أن التخطيط الإداري الجيد يعمل على زيادة إنتاجية الأفراد والمنشآت، كما يرفع القدرة التنافسية ويدفع عجلة التنمية الاقتصادية، مؤكِّداً أن توفر القدرة الإدارية العالية والرؤى الواضحة والخطط الدقيقة تؤدي إلى رفع الكفاءة البشرية وتعزِّز القدرة التنافسية وبالتالي رفع الإنتاجية وأضاف في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأول في فندق الإنتركونتيننتال أن الجمعية السعودية للإدارة تعمل على تعزيز السلوك الإداري من خلال إقامة اللقاءات والندوات وورش العمل وتدريب العاملين واستقطاب الخبرات العالمية المتميِّزة وإتاحة تلك الخبرات أمام القطاعين الخاص والعام.
من جهته ثانية كشف الدكتور عبد الله الشدادي أن الجمعية السعودية للإدارة ستعقد الملتقى الإداري الخامس تحت عنوان (الإبداع والتميّز الإداري نحو إدارة متميزة ومبدعة) وذلك خلال الفترة 8 - 10 من شهر صفر القادم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض. وأضاف أن الملتقى يمثِّل مؤتمر الإداريين السنوي في المملكة وهو تظاهرة علمية ويشتمل على العديد من الفعاليات، إذ سيتم عرض وبحث ومناقشة المفاهيم الإدارية والرؤى المتنوّعة ذات الطابع النظري والعلمي المستمدة من خلاصة نظريات ومستجدات الإدارة المدعومة بالخبرات والتجارب العلمية برؤى عالمية وبروح عربية وطابع محلي وفق محاور الملتقى المتمثلة بالبناء المفاهيمي والنظري للإبداع والتميّز الإداري.مناقشة آليات ووسائل الإبداع والتميّز الإداري ودور التقنية وثورة المعلومات في دفع الإبداع والتميّز الإداري الإبداع والتميّز في الإدارة العربية المتغيّرات المحلية والإقليمية والدولية وأثرها على الإبداع في المنظمات الإدارية تجارب محلية وعربية وعالمية مميّزة.
وكشف د. الشدادي إقامة معرض على هامش الملتقى يشارك فيه أصحاب المنشآت المبدعة ومؤسسات الفكر والعلم والمؤسسات المعنية بالتطوير الإداري والمنشآت العامة والخاصة للتعريف بخدماتها ومنتجاتها وفتح منافذ تسويقية لها، كما يتضمن الملتقى العديد من الفعاليات المختلفة كالبرنامج العلمي المتكامل والمتميّز، وتجارب وممارسات إدارية مبدعة ودورات تدريبية وورش عمل متخصصة، بالإضافة إلى تكريم المبدعين والمتميّزين. ويتميّز الملتقى بحضور ومشاركة نسائية في كافة فعالياته.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved