Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467دولياتالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

إصابات مباشرة في عسقلان وسديروت.. والقسام تتبنى العملية وبيرتس يهدد بالرد القاسي
صواريخ المقاومة الفلسطينية تقتل إسرائيلية وتصيب حارس وزير الجيش

* غزة - مكتب الجزيرة - النقب - من بلال أبو دقة:
لم تمر سوى ساعات على استهداف فصائل المقاومة الفلسطينية منزل وزير الجيش الإسرائيلي (عمير بيرتس) بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى، مما أدى إلى مقتل إسرائيلية وإصابة حارس بيرتس الشخصي وبتر ساقه.. حتى أصيب مساء أمس طفل إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة سديروت و 3 إصابات طفيفة و هلع عند سقوط وجبة جديدة من الصواريخ الفلسطينية.
وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن عددا من الصواريخ المحلية الفلسطينية سقطت مساء يوم أمس جنوب مدينة عسقلان دون أن تقع إصابات في الأرواح.
وأعلن الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف عسقلان مساء أمس الاربعاء بثلاثة صواريخ من طراز القسام، وذلك في إطار ما أسمته معركة وفاء الأحرار التي تتصدى للعدوان على قطاع غزة.
وقتلت صواريخ المقاومة الفلسطينية محلية الصنع صباح أمس إسرائيلية، وأصابت إسرائيلي آخر (24 عاما) بجروح وصفت بأنها خطيرة جداً إثر بتر ساقي المصاب، كما وأصيب 6 إسرائيليين بالهلع جراء تواصل إطلاق صواريخ القسام من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت وأحد الكيبوتسات في النقب الغربي (نير عام).
ووفقا للتقارير الإسرائيلية: فإن ستة صواريخ من قسام أطلقت صباح أمس الأربعاء من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، سقط اثنان منها في مركز مدينة سديروت المحاذية لقطاع غزة، أصاب أحدهما مبنى سكنياً، وأدى إلى إصابة إسرائيلي ببتر ساقيه، وإسرائيلية بجروح وصفت بأنها ميؤوس منها، وفي نبأ لاحق أعلن مستشفى (برزيلاي) في مدينة عسقلان عن وفاة الإسرائيلية متأثرة بإصابتها الخطيرة.
وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن حالة من الهلع سادت مدينة سديروت وسارع عدد كبير من سكانها إلى إعادة أبنائهم من المدارس، في حين امتنع آخرون عن إرسال أبنائهم.
وهدد يوم أمس وزير الجيش الإسرائيلي عمير بيريتس بجعل المسؤولين الفلسطينيين عن إطلاق الصواريخ التي أدت إلى مقتل إسرائيلية في جنوب إسرائيل يدفعون ثمنا غاليا.
وقال بيريتس في تصريحات له خلال الجلسة التشاورية التي ترأسها عصر أمس بمشاركة رئيس الأركان دان حالوتس وغيره من كبار المسؤولين الأمنيين في أعقاب هذا القصف الفلسطيني: إن المنظمات ستدفع ثمنا غاليا، سنشن عمليات ضد أولئك الضالعين في إطلاق صواريخ بدءا من قادتهم وصولا إلى آخر (إرهابييهم) على حد تعبيره.. مشيرا إلى أنه سيقوم بمراجعة أمنية خاصة مع مسؤولي الأمن في إسرائيل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved