Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/11/2006G Issue 12465فـنالثلاثاء 23 شوال 1427 هـ  14 نوفمبر2006 م   العدد  12465
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

«الجزيرة » تابعت وانفردت بتفاصيل العمل منذ بداياته
محمد بن زايد يكرّم نجوم مسلسل (دعاة على أبواب جهنم) بحضور النجوم العرب


* الرياض - فهد الغريري:
يقيم الفريق أول ركن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية مساء غد الأربعاء حفلا تكريمياً لنجوم مسلسل (دعاة على أبواب جهنم) الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة قناة أبوظبي الفضائية وكان من أبرز الأعمال المعروضة في الشهر الكريم، حيث اعتبره النقاد علامة فارقة في خارطة الدراما التلفزيونية التي تناولت موضوع الإرهاب.
وعلمت (الجزيرة) من مصادرها أن الحفل سيتولى تنظيم مراسمه الديوان الأميري وسيضم أبرز رموز العالم العربي من نجوم المسرح والسينما والتلفزيون حيث سيقومون مع الشيخ محمد بن زايد بتكريم أبطال العمل وذلك احتفاءً بنجاح المسلسل الذي أنتجه تلفزيون أبوظبي وشارك فيه أكثر من80 نجماً من مختلف الدول العربية.
الحفل الذي ستنقله قنوات ابوظبي وmbc على الهواء مباشرة لن يكون هو التكريم فقط حيث أكدت المصادر أن تكريم النجوم سيمتد على مدار أربعة أيام عبر برنامج متنوع يبدأ من اليوم الثلاثاء موعد استقبال النجوم في مطار ابوظبي وحتى يوم الجمعة القادم.
تجدر الإشارة إلى أن المسلسل تناول موضوع الإرهاب من خلال استعراض بدايات الجهاد الإسلامي ضد الروس في أفغانستان وكيف تحول بعض المجاهدين بعد ذلك إلى إرهابيين يقومون بأعمال تخريبية ضد الأبرياء والحكومات في العالم العربي، وقدم العمل هذه الصورة عبر ثلاث خطوط متوازية في ثلاثة عواصم عربية وعالمية وهي: الرياض وعمّان ولندن، حيث شهدت العواصم العربية الصراع بين الخلايا الإرهابية وبين مجتمعاتها وحكوماتها، كما قدمت لندن صورة عن القيادات الإرهابية هناك والصراع بين التيارات الإسلامية المتفاوتة بين التطرف والاعتدال.
ويأتي في مقدمة نجوم العمل من سوريا سلّوم حداد وعابد فهد ووفاء موصللي ونسرين طافش ومن السعودية عبدالاله السناني وابراهيم الحساوي وعبدالعزيز الحماد وعلي ابراهيم واحمد العليان وفهد الخريجي ومريم الغامدي وآخرون ومن الاردن نبيل المشيني وزهير النوباني ومن مصر أحمد ماهر ومن المغرب محمد مفتاح ومن اليمن نبهان الشامي وقد أخرج المسلسل مخرجان هما رضوان شاهين وإياد خزوز.
وكانت (الجزيرة) ومنذ تصوير أولى حلقات العمل قد تابعت بالكلمة والصورة منفردة عن الصحف العربية بهذا المسلسل الذي هو في الحقيقة أبرز ما شهدته الساحة خلال هذا العام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved