Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464محليــاتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

- تمكنت جوازات محافظة تربة من إلقاء القبض على 46 متخلفاً، وقال الملازم أول ناصر السبيعي مدير جوازات المحافظة: إن الذين تم القبض عليهم أغلبهم من جنسيات عربية.
- وقع صباح أمس حادث مروري مروع على كبري الخالدية بعد ارتطام سيارة بأحد (الوايتات) الخاصة بالبلدية التي تقوم برش المزروعات بجانب الطريق مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخر أصيب بإصابات بليغة.
- تعتزم كلية العلوم بجامعة الطائف إقامة الاختبارات التحريرية لوظائف معيدات الفيزياء وذلك يوم الأربعاء القادم 24-10 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمقر الطالبات بحي قروى.
- أوضح علي فلاتة مدير إدارة التدريب التربوي بالطائف بأنه قد بدأت يوم السبت الدورات التدريبية المسائية بمركز التدريب التربوي الجديد بثانوية الطائف سابقاً.
- ألقت الدوريات الأمنية مساء أمس القبض على نيجيريين في الثالثة عشرة من أعمارهما قاما بسرقة سيارة من نوع جيب وذلك بعد أن اشتبهت بهما الدوريات السرية.
- استضافت مدرسة متوسطة وثانوية ثريبان في العرضية الجنوبية لقاء تربويا تم بين كل من مدير إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة القنفذة محمد بامهدي ومدير مركز الإشراف التربوي بالعرضيتين عبدالرحمن وهاس وعدد من المشرفين التربويين.
- تبدأ إدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر في تطبيق الدوام الشتوي في جميع مدارس المحافظة اعتباراً من يوم السبت القادم 27-10- 1427هـ حيث بداية الاصطفاف الصباحي ستكون الساعة السابعة والربع بينما ستكون بداية الحصة الأولى الساعة السابعة والنصف.
- تعقد مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا حالياً لقاء تعريفياً لشرح خطة وجدولة تفويج الحجاج على جسر الجمرات خلال موسم حج هذا العام وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر المؤسسة بمكة المكرمة.
- حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد زيارة متحف مكة للآثار والتراث وقال المدير العام للتربية والتعليم بكر بصفر: إن المتحف جاهز لاستقبال الزوار من كافة شرائح المجتمع والاطلاع على المحتويات والوثائق التاريخية التي يضمها المتحف.
- نظمت اللجنة الموحدة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمديرية الزراعة بمحافظة الأحساء دورة لعدد من مزارعي المحافظة وذلك بهدف التعرف على حشرة سوسة النخيل الحمراء وأضرارها على النخيل للحد من انتشارها مستقبلاً.
- كشفت إدارة المشاريع والصيانة في إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الأحساء عن تنفيذ 13 مشروعاً تعليمياً جديداً، وذلك ضمن المخصصات المالية للعام الدراسي الحالي.
- أفادت التقارير الواردة لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية من بعض مكاتبها الإقليمية في بعض دول أفريقيا بأن (50%) من سكان دول هذه القارة يعانون من أمراض مختلفة مثل الكوليرا والاسهال والتايفود والبلهارسيا وذلك بسبب تلوث مياه الشرب.
- عقد مكتب الإشراف التربوي بمحافظة السليل برئاسة مديرة المكتب زيارة الدوسري وذلك بحضور جميع مديرات المدارس والمشرفات التربويات.
- يقيم النادي الأدبي بمنطقة تبوك مساء اليوم الاثنين ندوة بعنوان (الموقف من الإرهاب) ويشارك في هذه الندوة المفكر والأديب رئيس رابطة الأدب الإسلامي العالمية بالمملكة الدكتور حسن الهويمل واللواء الدكتور صالح الزهراني وذلك بقاعة الأديب محمد عمر عرفة الثقافية بمقر النادي بحي المروج.
- أكد مساعد مدير عام الشؤون الصحية للرعاية الصحية الأولية بمنطقة تبوك عبدالله البلوي أن مراكز الرعاية الصحية الأولية بتبوك ساهمت في الحد من معاناة مرضى السكري في التحويل الى المستشفيات إلا في حالة الحاجة للمتابعة من قبل الأخصائيين في المستشفى.
- عقد المجلس المحلي لمحافظة رفحاء لتنمية وتطوير المحافظة والمراكز والقرى التابعة جلسته الأولى برئاسة محافظ رفحاء بالنيابة رئيس المجلس المحلي عبدالعزيز الزمام في دورته الرابعة للعام المالي 1427هـ.
- تعقد الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة اليوم الاثنين ندوة عن الجودة في التربية والتعليم.
- قام مدير الشؤون الصحية بحفر الباطن مطلق الخمعلي الثلاثاء الماضي بجولة تفقدية لمركزي صحي النايفية الجديد والمركز الصحي السابع يرافقه المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور حامد الصاوي ومدير إدارة المشاريع والصيانة المهندس ماجد العنزي.
- تمكن فريق طبي بمستشفى الملك فيصل بالطائف برئاسة الدكتور أيمن جبل جراح الصدر ومساعده الدكتور نبيل السعافين أخصائي الجراحة المناوب والدكتور حامد الحاج طبيب مقيم جراحة من إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة نافذة بالصدر من الجهة اليسرى.
- استقبل محافظ ضباء مساعد السديري فريق توثيق مصادر التاريخ الكتب من دارة الملك عبدالعزيز.
- ناقشت اللجنة العليا للطوارئ بصحة حفر الباطن أبرز الاستعدادات المثمرة والضوابط الفنية التي اتخذتها إدارات الشؤون الصحية لسلامة منشآتها من أخطار مياه الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة في كل عام ومدى توافقها مع خطة الدفاع المدني.
- تدرس بلدية محافظة ضباء حالياً استثمار عدد من المواقع السياحية بالواجهة البحرية للمحافظة حيث أعدت البلدية دراسة جدوى اقتصادية لأحد المشاريع السياحية الترفيهية بشاطئ السجدة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved