Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464محليــاتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نهارات أخرى
مزحة الأسهم
فاطمة العتيبي

يدخل الزميل الأستاذ قينان الغامدي حلبة تحليل الأسهم.. ويقدم أكثر التفسيرات اقناعاً لما يحدث من تدهور قالت هيئة سوق المال بعد لأي وصمت إنها لا تجد له مبرراً أو تفسيراً.. إلا أن أبا عبدالله الطايفي المشهور بقينان بن عبدالله الغامدي قد تجاوز كل الأصوات التي تعلو وتضج وسط سقوط البسطاء وارتعاشات الحر والبرد التي تغزو أجسادهم وهم يرقبون أموالهم وأحلامهم تتدحرج هناك (فى دحديرا ) اختلف الناس حول نهايتها.. هل هي تنتهي إلى بطون الهوامير أم إلى هوة سحيقة مجهولة.. فخرج على القوم بصوته الأجش الذي نصحنا أبو الجعافر جعفر بن عباس بعدم سماعه والاكتفاء بقراءة ما يكتب.. لأن كلماته أصفى على الورق وأمتع.
خرج على الناس في صبيحة يوم مدلهم بالحيرة والدهشة والصمت الرهيب ونادى: يا قوم.. اسمعوا مني.. لا يبيعن الواحد منكم أسهمه ويولي الأدبار.. ويخرج من المولد بلا ثريد أو حمص ويدع رزقه ورزق عياله نهباً لبطون الهوامير.. يا قوم اسمعوا مني وأنا أجهلكم في الأسهم وليس لي فيها إلا أن يكون لأبي العتاهية والجاحظ فيها.. لكنني خمنت وقلَّما يخونني حدسي الذي يعرف بالفطرة الجنوبية العسل الأصلى من المغشوش.. أن هذا الذي يحدث في سوقكم هذه التي ذاع صيتها حتى فاقت سوق عكاظ أو تكاد وبلغت مرابحها حداً جعلكم تبيعون الغالى والرخيص من أجل الدخول فيها.. إن هذا الذي يحدث ليس إلا مزحة كبيرة أرادت من ورائها هيئة سوق المال أن (تشربكم ) مقلباً ضاحكاً تقول لكم بعدها.. بص وراك الكاميرا الخفية، وذلك تأسياً ببرامج المقالب الرمضانية التي حولت كل المصائب إلى مجرد مزح وأكل للضرب..!!
فهل يصدق تحليل الغامدي قينان الذي أسهبت في هوامشه وأضفت لمتنه المترادفات على طريقة النقول غير الأمينة التي انتشرت في عصرنا هذا ونحن لسنا بمنجاة منها وليغفر لنا أبو عبدالله فمثله يقدر ما يقتضيه المقام من زيادات تفرضها رزية الأسهم التي حلت بالبلاد وراح ضحيتها الكثير من العباد.. ولأن صدق أبي عبدالله في تحليله ليستحقن بعدها لقب هامور التحليلات وقناة فضائية وليس برنامجاً يومياً واقترح أن يكون اسمها (أمزح مع قينان) أو (التحليل بالمزح) على غرار (العلاج بالضحك)، أو (من عجائب سوق الأسهم).. وأرجو ألا تضيع حقوقي في ملكية أي من هذه الأسماء وإلا فإنني ساضطر للجوء إلى الجهات المختصة.. أما هذا الأخير فهو ليس من المزاح في شيء.. بل هو تهديد يعقبه تنفيذ!!

fatmaotaibi @hotmail.com



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved