Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/11/2006G Issue 12458متابعة الثلاثاء 16 شوال 1427 هـ  07 نوفمبر2006 م   العدد  12458
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أسرة آل محمد بتمير في أحاديثهم لصحيفة « »:
بكل الحب والوفاء نرحب بالأمير عبدالرحمن في ظل مستقبل واعد للمجمعة يزهو بالخير

*تمير - مندوب الجزيرة:
عبر عدد من المواطنين بمدينة تمير عن سعادتهم وترحيبهم بسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظ المجمعة الجديد، وباركوا لسموه الثقة الغالية التي حظي بها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على اهتمامهم ورعايتهم لأبنائهم المواطنين وتفقد احتياجاتهم وحمدوا الله الذي قيض لهذا البلد ولاة أمر يسعون بإخلاص لما فيه خير الإسلام والمسلمين وقالوا في تصريحات ل «الجزيرة»:
إن المكرمات لا زالت تتوالى من ولاة الأمر. فلا يكاد يمر يوم إلا ونسمع خبراً عن مكرمة جديدة أو زيارة منطقة من مناطقنا الحبيبة وتفقد مواطنيها وافتتاح وتأسيس مشروعاتها وبالأمس جاء الدور على إحدى محافظات مملكتنا الغالية بتعيين سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً للمجمعة وفق توجيهات ولاة الأمر لما يحبه الله لإكمال مسيرة التطور التي تشهدها محافظة المجمعة ومدن وقرى وهجر سدير وفيما يلي نص تصريحات مواطني تمير بهذه المناسبة:
يقول الشيخ مساعد بن ناصر الحسين:
لقد سررنا جداً وابتهجنا بتعيين صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً للمجمعة، فنسأل الله أن يمده بعون من عنده وأن يحقق على يديه ما تنشده المحافظة من تطور في شتى المجالات وبخاصة المجال الصناعي الذي يتطلع أبناء المحافظة إلى ازدهاره من خلال هذه المدينة الصناعية الفريدة التي بدأ العمل في تدشينها.
وبهذه المناسبة العزيزة فإننا نرفع آيات الشكر والامتنان لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية وسمو أمير منطقة الرياض.
هنيئاً لمحافظة المجمعة
وقال الدكتور ناصر بن محمد العبدالله رئيس جمعية البر الخيرية بتمير:
سدير كغيرها من مدن ومحافظات مناطق المملكة الغالية باهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين ا لشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تعالى، ويأتي تعيين سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود، كجزء مهم ومكمل لمنظومة هذا الاهتمام، الذي يقف خلفه رجال مخلصون في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
فهنيئاً لمحافظتنا بهذا الاختيار الموفق - إن شاء الله - ونسأل الله أن يمده بعون من عنده، وأن يوفقه لكل ما من شأنه النهوض بها لتنافس مثيلاتها من محافظات هذه البلاد المباركة.
ونهيب بأبناء هذه المحافظة ورجال أعمالها أن يقفوا مع سموه صفاً واحداً في كل ما ينفع البلاد والعباد ويدفع الشرور والنقم.
وأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس جمعية البر الخيرية في تمير أزف لسموه أجمل التهاني والتبريكات على هذه الثقة الغالية، وأعده بمواصلة مسيرة الخير التي رسمتها حكومتنا الرشيدة لنا في الجمعيات الخيرية للرفع من مستوى المواطن المعيشي والتنموي.
وقد كان إنشاء هذه الجمعية في تمير عام 1419هـ ومنذ ذلك التاريخ وهي تعمل جاهدة على أداء دورها على أكمل وجه - إن شاء الله - حيث تقوم برعاية الأيتام والأرامل والمحتاجين في مدينة تمير والمراكز والهجر التابعة لها ومنها: مبايض، وبوضة، والشعب، والشحمة، وأم رجوم، والوسيعة، كما تقوم على مساعدة الشباب على الزواج.
وقد أقامت الجمعية عدة مواقع لتفطير الصائمين، ومن أكبرها مخيم تفطير الصائمين على الطريق السريع، حيث بلغ رواده في اليوم ما يزيد على خمسمائة مسافر ذكوراً وإناثاً.
وتنفذ الجمعية سنوياً مشروع الحقيبة ا لمدرسية و التي يستفيد منها أكثر من خمسمائة طالب وطالبة من أبناء الأسر المحتاجة.
كما تم توزيع أكثر من ستة آلاف وجبة مدرسية على أبناء الأسر الفقيرة.
إلى جانب المواد الغذائية والمساعدات الطارئة وغيرها وكسوة الشتاء وتسعى إدارة الجمعية إلى إيجاد مصادر دخل ثابتة من خلال الأوقاف والاستثمارات المربحة.
مكرمة كريمة
وقال الدكتور إبراهيم بن عبدالله بن عثمان البراهيم العثمان الأستاذ بجامعة الملك سعود لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع خبراً عن زيارة منطقة من مناطق مملكتنا الحبيبة أو الأمر بإنشاء جامعات أو وضع حجر أساس لمدينة صناعية. وهكذا... على قدر أهل العزم تأتي العزائم. وبالأمس القريب جاء الدو ر على إحدى محافظات أرضنا الحبيبة وذلك بتوجه الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً لمحافظة المجمعة.. راجين من الله سبحانه وتعالى أن يسدد خطاه ويعينه، وأن يديم نعمة الأمن والأمان على بلادنا الغالية، فإنا وبملء الأفواه - نرحب بالمحافظ الأمير الذي لا نشك لحظة واحدة بأن وجوده يعد إضافة إيجابية لمحافظة المجمعة عامة وسدير بشكل خاص. فمرحباً بك سمو الأمير عبدالرحمن .. ومرحباً بثقة أمير الخير والعطاء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي لا نزال نستزيد بعطائه ونسعد بتوجيهاته.. وقال:
مرحباً بك.. ومرحباً بالثقة الغالية التي أهديت إليك فأسعدتنا قبل أن نسعدك.. ونحن نتطلع - إن شاء الله - وعلى يدي سموكم الكريم إلى قفزة مسبوقة وفي المجالات المختلفة الاقتصادية والتعليمية والصحية وحتى السياحية في محافظتنا.. حياكم الله يا سمو الأمير في ربوع الفيحاء بلد الأصالة والشهامة.. سائلاً الله العلي الكريم في الختام أن يوفقكم لكل خير ويسدد على طريق النجاح خطاكم.
وقال الأستاذ ناصر بن عثمان حمد آل عبدالله مدير فرع الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بتمير ومدير الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بتمير وتوابعها ونائب رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بتمير:
حقق قرار صاحب السمو الملكي أمير منطقتنا سلمان بن عبدالعزيز أدام الله توفيقه حلماً لمحافظة المجمعة بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفرحان آل سعود محافظاً لها. وأضاف: إن يوم السبت الماضي والذي وافق 13/10/1427هـ كان يوماً مشهوداً في محافظة المجمعة والمراكز التابعة لها وعلى رأسها مدينة تمير وذلك بقدوم هذا الأمير الذي سوف يكون على يديه بإذن الله تعالى النهوض بهذه المحافظة وما يتبعها من مراكز إلى مستقبل واعد يزهو بالخير والنماء فنحن بكل الحب والوفاء نخاطب سموه الكريم ونهنئه على هذه الثقة الملكية ونهنئ المحافظة على قدومه.
ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد دينها وأمنها وقيادتها ورجالها المخلصين وأن يسبغ علينا نعمه الظاهرة والباطنة إنه سميع مجيب.
مشاعر فرح
وأوضح الأستاذ حمد بن إبراهيم العبدالكريم أن مشاعر الفرح والسرور عمت أرجاء محافظة المجمعة وجميع مراكزها وقراها والحاضرة والبادية فيها وحتى أبناء المحافظة القاطنين خارجها لصدور الأمر السامي الكريم بتعيين سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً لمحافظة المجمعة، كيف لا والمحافظة مقبلة على مرحلة هامة من التطلع إلى المزيد من النمو والازدهار في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وسدد خطاه.
مسيرة عطاء
وبيّن الأستاذ إبراهيم بن عبدالله السلوم أنه بمناسبة تعيين صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً لمحافظة المجمعة يتقدم أبناء أسرة آل محمد بتمير بأجمل التهاني وأطيب الأماني لسموه داعين له بمواصلة مسيرة العطاء والتنمية لمحافظة المجمعة وإظهار موقعها في الموكب الحضاري المعاصر وقد تحلت بثوب الزهو والاقتدار والنهوض في جميع المجالات الإنشائية والعمرانية والاجتماعية والثقافية متمنياً له التوفيق والسداد في ظل هذه القيادة الرشيدة وأن نكون قيادة وشعباً متماسكين ومتعاونين على الخير والعطاء لما فيه الخير لوطننا وأمتنا الإسلامية.
مشروعات حضارية
واختتم الأستاذ خالد بن ناصر الحسين مشاعر مواطني تمير قائلاً:
إن محافظة المجمعة من محافظات بلادنا الحبيبة التي تنعم بما تنعم به سائر بلادنا العزيزة من نعم يصعب على المتتبع حصرها وسردها.. بل ليست وحدها التي تنعم بهذا الفضل فما يتبعها من مراكز كتمير وجلاجل والحوطة والتويم والعودة وغيرها من المراكز الأخرى .. تهتز طرباً.. بقدوم سليل المجد صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود حيث تظهر الفرحة، وتزدان أرض الخير إننا لنتشرف برفع مشاعر الاعتزاز والتقدير لمن له الفضل بعد الله ذلك هو صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود اللذان يقفان خلف ما تحقق لهذه المحافظة من مشروعات حضارية شاملة بتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين. والله أسأل أن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة وأن يديمها لبلادنا ذخراً وعوناً.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved