Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/10/2006G Issue 12451دولياتالثلاثاء 9 شوال 1427 هـ  31 أكتوبر2006 م   العدد  12451
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

تغطية خاصة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

سيمنح الأفضلية للفقراء في حكومته المقبلة
إعادة انتخاب لولا رئيساً للبرازيل بأكثر من 60% من الأصوات

* برازيليا - وكالات:
حقّق الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا فوزاً كبيراً في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد وحصل فيها على تأييد أكثر من ستين بالمئة من الناخبين. وأعلنت المحكمة الانتخابية العليا بعد فرز أكثر من 99% من الأصوات، أن لولا حصل على 60.8% من الأصوات مقابل 39.2% لمنافسه جيرالدو ألكمين.
وفور إعلان النتائج بدأ آلاف من أنصار لولا الاحتفال في جادة بوليستا أكبر شوارع ساو باولو، وهم يرددون هتافات مؤيدة للولا من بينها (عاد بقوة الشعب).
وقال لولا أمام آلاف من مؤيديه كانوا رفعون الأعلام صفراء وخضراء وحمراء في هذه الجادة إن (الفوز يسعدني كسياسي لأنه انتصار للذين في الأسفل على الذين في الأعلى ولا أشعر بخجل من ذلك. لن أتخلى أبداً عن الشعب).
وفي خطاب لشكر الناخبين القاه قبل ذلك في أحد فنادق ساو باولو، قال لولا إنه (سيواصل الحكم من أجل الجميع لكنه سيمنح الأفضلية للفقراء) في حكومته المقبلة.
وأضاف أن البرازيل (تعيش لحظات رائعة لتعزيز الديموقراطية)، مؤكداً أن فوزه هو (انتصار لحكمة الشعب البرازيلي الذي شعر بتحسن حياته (...) ولا خصم في هذه القضية).
وأوضح لولا الذي كان يرتدي قميصاً كتب عليه (النصر للبرازيل) إنه سيستمر في تطبيق (سياسة ميزانية قاسية (...) لأننا لا نستطيع أن ننفق أكثر مما نربح وإلا فإننا سنرزح تحت ديون يتعذر علينا سدادها). ورأى أن (حل مشاكل البرازيل لم يعد يقضي بجعل الشعب ينوء تحت ثقل عمليات الإصلاح المالي المرهقة (...) بل يكمن في نمو الاقتصاد وتوزيع العائدات). وأكد لولا أن (الخصم الآن هو الظلم الاجتماعي الذي سنتغلب عليه ومن الضروري أن نتحد لنجعل من البرازيل بلداً أقوى)، مشيراً إلى أنه سيسعى إلى الحصول على دعم (كافة الأحزاب السياسية).
وقد اتصل به خصمه المرشح الاشتراكي الديموقراطي جيرالدو ألكمين بعد أقل من ساعة ونصف الساعة من إعلان فوزه، للاعتراف بهزيمته. وحصل لولا على نتيجة قريبة من تلك التي حققها في 2002 عند انتخابه للمرة الأولى، أي 61.8%. وقد فاز حينذاك على خصم آخر عضو في الحزب الاشتراكي الديموقراطي البرازيلي خوسيه سيرا حاكم ولاية ساو باولو المنتخب. ولم يحصل لولا في الدورة الأولى من الاقتراع التي جرت في الأول من تشرين الأول - أكتوبر، سوى على 48.6% من الأصوات مقابل 41.6% لألكمين.
وجاءت هذه النتائج التي لم تكن متوقعة بسبب فضيحة عملية شراء ملف يتعلق بالفساد ضد المعارضة قام بها حزبه حزب العمال. وأثيرت هذه الفضيحة في أوج الحملة الانتخابية وقبل 15 يوماً من الدورة الأولى من الاقتراع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved