Al Jazirah NewsPaper Friday  27/10/2006G Issue 12447الريـاضيـةالجمعة 05 شوال 1427 هـ  27 أكتوبر2006 م   العدد  12447
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بريمن يسعى لوضع المزيد من الضغوط على بايرن ميونيخ في الدوري الألماني

يسعى فيردر بريمن إلى الانفراد بالصدارة عندما يحل ضيفاً على ماينتس الخامس عشر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغه).
ويتصدر بريمن، وصيف بايرن ميونيخ الموسم الماضي، الترتيب بفارق الأهداف عن شالكه (16 نقطة من 8 مباريات)، بعد فوزه 3 -1 على بايرن ميونيخ في قمة المرحلة السابقة.
وسيحاول بريمن الاستفادة من استراحته في منتصف الأسبوع لعدم خوضه مباريات الكأس التي خرج منها، على عكس باقي الفرق وخصوصاً بايرن ميونيخ منافسه الحقيقي الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت يوم السبت. وقال صانع ألعاب بريمن البرازيلي دييغو: (حالياً نلعب كفريق متكامل، وهذا ما يصنع الفارق، صحيح أننا نتصدر الترتيب إنما لا يمكننا التراخي فالطريق طويلة قبل تحقيق هدفنا المأمول).
من جهته يسعى بايرن ميونيخ لإحراز لقبه الثالث على التوالي عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت الثامن عشر على ملعبه (اليانز ارينا)، لكنه تعرض لثلاث خسارات من أصل ثماني مباريات وهو ذات عدد خساراته في كامل مباريات الموسم الماضي.
وقال لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل الذي استقدم من برشلونة الإسباني لملء فراغ الدولي ميكاييل بالاك المنتقل إلى تشلسي الانكليزي: (يجب أن نفوز بمبارياتنا الثلاث المقبلة على أرضنا، ثم نهزم شالكه في الخارج، وعندها نرى في أي مركز سنكون، لا يمكننا ارتكاب المزيد من الأخطاء).
وعلى الرغم من اعتبار بعض الصحف الألمانية أن بايرن يمر بفترة (أزمة) إلا أن واقع الأرقام يدل عكس ذلك فالفريق البافاري فاز في جميع مبارياته في دوري أبطال أوروبا وتأهل إلى دور الـ 16 في مسابقة كأس ألمانيا، ويتخلف بفارق 3 نقاط فقط عن فيردر بريمن المتصدر.
وعلّل ظهير أيمن بايرن الفرنسي الدولي ويلي سانيول النتائج المتذبذبة بقلة الخبرة: (لقد خسرنا أربعة لاعبين مهمين، مثل ميكايل بالاك وزي روبرتو وينز يريميز وبيكشنتي ليزارازو، وربما نفتقد القليل من الخبرة).
وفاز بايرن بصعوبة على كايزرسلاوترن 1 - صفر في كأس ألمانيا أمس الأول الأربعاء بهدف للشاب اندرياس أوتل. ويحل شالكه وصيف بريمن بفارق الأهداف على شتوتغارت الثامن في ختام المرحلة يوم الأحد، بعدما تعرض لضربة قوية يوم الثلاثاء الماضي عندما خرج من كأس ألمانيا أمام كولن من الدرجة الثانية 2 -4 بعد تمديد الوقت.
وكان شالكه خرج من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي أيضاً، لذا يعتمد اعتماداً كلياً على نتائجه في الدوري لتحقيق موسم ناجح.
ورأى حارسه المخضرم فرانك روست: (أردنا مواصلة المشوار في باقي الكؤوس لكن ذلك لم يحصل، بالتالي يجب أن نركز بالكامل على بطولة الدوري).
وقبل انطلاق الدوري كان فريق هامبورغ من أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب لكنه فشل في الفوز في أول سبع مباريات قبل أن يحقق باكورة انتصاراته على باير ليفركوزن 2-1 في المرحلة الماضية وهو يتخلف 8 نقاط عن بريمن المتصدر.
وبرز مع هامبورغ مهاجمه البيروفي الدولي باولو غيريرو صاحب هدفي الفوز الذي قال: (نحن بحاجة للفوز بسلسلة طويلة من المباريات، الفوز في ليفركوزن يجب أن يعطينا ثقة بأنفسنا). وفي باقي المباريات يلعب نورمبرغ مع بوروسيا دورتموند، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، وبوخوم مع فولسبورغ، وانرجي كوتبوس مع هيرتا برلين يوم السبت وارمينيا بيليفيلد مع ألمانيا اخن يوم الأحد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved