Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/10/2006G Issue 12439رمضانياتالخميس 27 رمضان 1427 هـ  19 أكتوبر2006 م   العدد  12439
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

العشرالأواخر من رمضان تشهد إقبالاً
على شراء الحلويات والمستلزمات الرجالية في سكاكا

* الجوف - محمد المسعود
تشهد شوارع مدينة سكاكا خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ازدحاماً كثيفاً بسبب إقبال الكثير من الناس على التسوّق خاصة بعد صلاة العشاء، ويتزامن هذا الزحام الشديد مع ما تشهده بعض الشوارع الرئيسية من أعمال وحفريات لإنجاز بعض المشروعات، ومما زاد من الاختناقات المرورية إقفال بعض الشوارع وتحويل مسار بعضها الآخر إلى شوارع فرعية ضيّقة.
وقد كثفت إدارة مرور منطقة الجوف من وجودها الميداني لسياراتها وأفرادها خاصة في الشوارع المحيطة بالأسواق النسائية التي تشهد إقبالاً كبيراً من المتسوّقين لمحاولة فك هذه الاختناقات وتسهيل مرور السيارات، كما نظّمت اتجاهات ومداخل بعض الطرقات من أجل تسهيل عملية انسياب حركة المرور فيها.
وفي وسط زحام المتسوّقين والسيارات التقت (الجزيرة) صيران الرويلي في السوق القديم بسكاكا الذي يمارس منذ أربع سنوات بيع الحلويات بأنواعها المختلفة، حيث يعتبر أن مواسم الأعياد فرصة للعمل وطلب الرزق وخصوصاً أنه ليس لديه عمل رسمي ويريد كما يقول سد حاجته عن طريق الكسب الحلال.
وقال إن الإقبال على شراء الحلويات خلال هذه الفترة كبير جداً وإن لديه أنواعاً من الحلويات والشكولاتة (السعودية - السورية - الإيطالية) وإن سعر الكيلو الواحد من الشكولاته المحشوة بالمكسرات يبلغ (35) ريالاً.
وفي سوق آخر التقينا مع ثامر الرسام صاحب محمصة ومحل حلويات الذي أوضح أن عرضه من الحلويات الخاصة بالعيد يقتصر على الشكولاتة (السعودية - الفرنسية - الإيطالية)، مبيّناً أن أعلى سعر للكيلو الواحد يبلغ (30) ريالاً وأقل سعر (5) ريالات، مشيراً إلى أن الحلويات الإيطالية أكثر الأصناف طلباً من قبل الزبائن.
وأكد أن نمط الشراء لدى الزبائن قد تغير الآن، حيث أصبح الزبون يبحث عن البضاعة المتميّزة والجيدة ولدى الكثير منهم معرفة بالأسعار والأصناف الجيدة لهذا نحرص دائماً أن نلبِّي رغبات كل الزبائن.
وفي شارع الملك عبد العزيز بسكاكا التقتينا مع ياسر الحمزة صاحب محل بيع المستلزمات الرجالية الذي أكّد أن الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان تتطلب تأمين جميع متطلبات الشباب من الأحذية والعطورات والملابس والتي يتزايد الطلب عليها.
وقال إن توفير (الشماغ) ضروري في جميع محلات بيع المستلزمات الرجالية لأن الزبائن تسأل بصفة مستمرة عن أنواعها وأسعارها على الرغم من أن الربح فيه لا يتعدى خمسة ريالات لكنه عامل أساسي لجذب الزبائن ويجب علينا توفيره.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved