Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/10/2006G Issue 12431محليــاتالاربعاء 19 رمضان 1427 هـ  11 أكتوبر2006 م   العدد  12431
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

في مكة المكرمة والمدينة المنورة
الأمير سلطان بن سلمان يدعو أهل الخير لمساندة وقف جمعية الأطفال المعوقين


* الرياض - الجزيرة:
دعا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الشركات والمؤسسات الوطنية ورجال الأعمال لمساندة توجه الجمعية بإحياء سنة الوقف الخيري، من خلال إنشاء عددٍ من الأوقاف الخيرية في المدن التي تحتضن مراكز الجمعية.
وقال سموه في تصريح صحفي.. (إن الجمعية تتطلع في هذه الأيام الطيبة المباركة إلى مبادرة أهل الخير بدعم مشروعات الوقف الخيري التي تنفذها في عددٍ من مناطق المملكة ومنها وقف (واحة طيبة) بالمدينة المنورة الذي تبلغ تكلفته (60) مليون ريال وتجري الآن الأعمال الإنشائية فيه.
وكذلك وقف مكة المكرمة الذي تبلغ تكلفته 30 مليون ريال، وأضاف سموه.. (في ظل التحدي الذي تواجهه الجمعية والذي يتمثل في تذبذب إيراداتها من التبرعات في مقابل اتساع دائرة خدماتها لتشمل عدداً من مناطق المملكة، تبنى مجلس الإدارة استراتيجية لاحياء سنة الوقف مستعيناً بنخبة من أصحاب الفضيلة العلماء لإقرار آلية تنفيذ عددٍ من مشروعات الوقف الخيري وضمان توفر الجوانب الشرعية لها، وتفضل معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد برئاسة هذه اللجنة.
واستطرد رئيس مجلس إدارة الجمعية قائلاً: (إن استراتيجية الجمعية في هذا الصدد تتمثل في إنشاء وقف خيري في كل مدينة أو منطقة تحتضن مراكز الجمعية بحيث تخصص مداخيل هذا الوقف للمساهمة في نفقات تشغيل المركز، ونتطلع من خلال ذلك لتوفير نحو 50% من مصروفات تشغيل المراكز وما تقدمه من خدمات مجانية متكاملة لأكثر من ثلاثة آلاف طفل سنوياً).
واختتم سموه تصريحه قائلاً: (إن وقف واحة طيبة له خصوصية لفضل مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى كونه صدقة جارية تودع في ميزان حسنات المساهمين بمشيئة الله، وأجدها فرصة لدعوة أهل الخير للمساهمة في هذا الوقف الذي مازال يحتاج إلى نحو 26 مليون ريال لاستكمال أعماله الإنشائية، وكذلك وقف مكة المكرمة الذي ستخصص إيراداته لدعم نفقات تشغيل مركز الجمعية بمكة المكرمة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved