Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/10/2006G Issue 12430وطن ومواطنالثلاثاء 18 رمضان 1427 هـ  10 أكتوبر2006 م   العدد  12430
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

منح طالبات المعهد المهني بالرياض فرص الدراسة بالكلية

لا يخفى عليكم ما وصلت إليه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من تطور في التعليم العالي وما شهدته المملكة هذه السنة بالذات من افتتاح للكليات والجامعات في مناطق متفرقة من المملكة، ولا ننكر جميعا إحدى مخرجات التعليم العالي ألا وهي المرأة السعودية المتعلمة والمثقفة، نعم أنها الأم منجبة الأطفال ومربية الأجيال وأساس الكيان الأسري، فالاهتمام بتعليمها يعني تعليم مجتمع بأسره.
ولقد عودتنا قيادتنا الكريمة بأن تسمع لشكوى المواطنين خاصة في المجال التعليمي وفقا للمعقولية في الطرح. وباسم طالبات المعهد المهني الثاني بالرياض وعبر جريدتنا الغراء نرجو النظر في وضع طالبات المعهد المهني الثاني بعد دراسة ثلاث سنوات لكي يتخرجوا ويغلق المعهد أبوابه للأبد وبناء عليه لا يتم قبولهن في كلية الاقتصاد المنزلي.
لقد سبق أن تم تهميش وتجاهل طالبات المعهد المهني الثاني، ومع ذلك تقبل الطالبات قرار النقل ومنهن من لم يكملن بسبب تغيير الموقع بعد شهر من بدء الدراسة، وها نحن الآن نشكتي للمرة الثانية من عدم قبول الدفعة الحالية التي ستليها في العام القادم في كلية الاقتصاد المنزلي والسؤال الذي يطرح نفسه.. لما نتعب أنفسنا ثلاث سنوات بلا هدف.. وما ذنبنا ونحن قد درسنا وعانينا المشقة في سبيل حلم راودنا منذ الصغر وهو الدخول إلى الكلية والحصول على شهادة البكالوريوس، وكلية الاقتصاد هي المجال الوحيد لخريجات المعهد المهني وأن ننتظر سنة أو أكثر بصيفها وشتائها إلى أن يتم فتح الكلية التقنية التي لا تتعدى مجالاتها تقنية المعلومات بشكل عام، لماذا وكلية الاقتصاد موجودة، مع العلم أن طالبات المعهد مؤهلات تأهيلا كاملا لدراسة الاقتصاد المنزلي، والكلية تقبل خريجات الثانوية العامة وتتجاهل خريجات المعهد، فهذا الموضوع يجب أن ينظر فيه معالي الوزير. نرجو من معاليكم النظر في طلبنا العاجل هذا وجزاكم الله خيراً على جهودكم الجبارة في خدمة التعليم.

طالبات المعهد المهني الثاني بالرياض



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved