Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/10/2006G Issue 12430وطن ومواطنالثلاثاء 18 رمضان 1427 هـ  10 أكتوبر2006 م   العدد  12430
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موظفو بند الأجور بوزارة التربية يطلبون تحسين وضعهم الوظيفي

كثر هذه الأيام الحديث عن ترسيم الموظفين في وزارة التربية والتعليم، وبخاصة موظفو بندر الأجور والمراتب 31-32-33 وكذلك موظفو العقد 1200 ريال. وجميع هذه الأخبار المتداولة تحمل بشرى سارة لهؤلاء الموظفين، فنشكر المسؤولين بوزارة الخدمة المدنية على جهودهم.
ولكن هناك بند يُعمل به في بعض إدارات التربية والتعليم في عدد من المناطق المملكة، ويسمى (بند محو الأمية)، ويبلغ مقدار راتبه 1250 ريالاً، وينقطع في نهاية كل عام دراسي، ويجدد حسب رغبة إدارة التعليم، ويعمل على هذا البند عدد كبير جداً من الموظفين المحتاجين وأصحاب شهادات، وأنا واحد منهم، وأحمل الشهادة الثانوية، وزملائي يحملون الثانوية أيضاً وحاسب آلي وشهادات خبرة، وجميعنا نعمل مستخدمين في هذه الإدارة. وإحقاقاً للحق فمدير التعليم الذي نعمل في إدارته قمة في صفاء النفس والأخلاق ويعاملنا مثل أبنائه، وحسب قوله فإنه لا يستطيع ترسيمنا أو وضعنا على بند الأجور بسبب منع الوزارة؛ لأنها سحبت بعض الصلاحيات من مديري التعليم. وقصصنا متشابهة نحن موظفي هذا البند، فمنا المتزوجون، ومنا من يسكن بالإيجار، وكذلك لدينا التزامات عائلية كبيرة لا تكفيها المكافأة المقطوعة التي تتوقف نهاية كل عام دراسي، وبصراحة شهاداتنا الثانوية والحاسب وخبراتنا لم تشفع لنا في شيء. إننا نتمنى ونحلم بتحسين وضعنا الوظيفي إلى بند الأجور الذي لم يعجب موظفي هذا البند، صدقني إنه حلم نأمل أن يتحقق. إننا نحن موظفي بند محو الأمية نعمل أكثر من غيرنا، بل إن الإدارة التي نعمل بها قائمة على أكتافنا نحن موظفي هذا البند، بل إن الموظف الواحد يعمل عمل عشرة موظفين من موظفي المراتب أو موظفي بند الأجور. نحن نناشد وزير التربية والتعليم، وكذلك سمو نائبه، للنظر في وضعنا، فنحن لا نطلب المرتبة الرابعة والخامسة التي من المفترض أن نكون عليها، بل نحن راضون ببند الأجور لكي نشعر بالأمان الوظيفي الذي نحن محرومون منه، وكذلك تحسين وضعنا المادي. وهنا لديَّ عدة استفسارات لوزير التربية وسمو نائبه نرغب من جريدتنا الغراء توجيهها لهما، وهي:
- هل ستنظر الوزارة في وضعنا الحالي؟ - هل سيتم ترسيمنا سواء على مراتب أو بند أجور لمن يحمل الشهادة الثانوية وكذلك الحاسب الآلي والشهادة المتوسطة بناء على أمر المقام السامي بترسيم الموظفين؟ في حالة عدم وجود اسم وظيفي لنا في الوزارة ما الذي سوف تفعله الوزارة بنا؟
4- هل سيتم الاستغناء عنا في الفترة القادمة بعد ترسيم موظفي بند الأجور أم سوف نوضع على هذا البند؟
أملنا إيصال صوتنا إلى المسؤولين في وزارة التربية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية.

موظفو بند محو الأمية - عنهم: عبد الرحمن عيد



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved