Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/10/2006G Issue 12425نادى السياراتالخميس 13 رمضان 1427 هـ  05 أكتوبر2006 م   العدد  12425
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تنافس تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومازدا 3
نيسان سينترا في جيلها السادس أكبر حجماً وبصندوق ذي حاجز للفصل


تستعد نيسان لطرح الموديل الجديد من سيارتها السيدان سينترا التي أصبحت أكبر حجماً من سابقتها وبمواصفات منافسة للسيارات الأخرى في فئتها.
التصميم الداخلي
أتاح حجم سينترا 2007 الجديدة فضاءً داخلياً أكبر بمقدار 255 لترا لمقصورة الركاب مقارنة بالموديل السابق فأصبح الحجم 2766 لترا؛ ما زاد في حجم المكان المخصص للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، كما زاد حجم المكان المخصص لشحن الأمتعة إلى 371 لترا بزيادة مقدارها 42.5 لتر مقارنة بموديل سينترا 2006. وبإمكان صندوق السيارة الجديدة أن يتعامل مع فقرات أطول أو أكبر خصوصا مع وجود مقعد خلفي جديد قابل للطي المزدوج والمقسم بنسبة 40 -60 حيث تطوى الوسادة السفلية إلى الأمام؛ ما يسمح لظهر المقعد بالطي أفقياً.
ومن المزايا المتوافرة حاجز صندوق السيارة، الذي يتحرك من وضعه الأفقي إلى العمودي ليوفر حجرتين منفصلتين. وقد تم تغليف أحد جوانب الحاجز بسجادة ليتوافق مع باقي الصندوق فيما تم جعل الجهة الأخرى مضادة للمياه للتنظيف السهل بعد نقل الأمتعة. كذلك يحتوي الحاجز على خطافات مثبتة على السطح الخارجي للمساعدة في تأمين أكياس البقالة التي تضعها في الصندوق.
التصميم الخارجي
يبدو جيل سينترا السادس أكبر في التصميم الخارجي، حيث زاد عرض قاعدة العجلات بمقدار 15 سنتيمتراً وزاد الطول الكلي للمركبة بمقدار 6 سنتيمترات وهي أعرض بمقدار 7.5 سنتيمتر وأعلى ارتفاعاً بمقدار 10 سنتيمترات ليكون ركوب السيارة أكثر سهولة مع توفير فضاء أكبر لفسحة الرأس.
وتأتي المصابيح الأمامية عمودية أكبر، مع فتحة محرك نيسان المألوفة ومزيج من المنحنيات المركبة والخطوط المستقيمة.
وبعد التحسن في ديناميكيات القيادة والأداء الذي لوحظ مؤخراً مع مازدا 3 ومع هوندا سيفيك من ناحية التعجيل الرشيق والتعامل الحاد والدقة على الطريق مع سلاسة ملحوظة أثناء القيادة فإنه يتوقع أن تسير سينترا الجديدة على نفس الطريق.
وتصف نيسان التصميم الخارجي لهذه المركبة بأنه (مثير)، وأنه سيكون منافسا لتصميم الموديلات الجديدة من سيارات نفس الفئة فهوندا سيفيك أعيد تصميمها بشكل مترف وتويوتا كورولا تظهر بشكل جديد.
المحرك
تجهز السيارة بمحرك واحد جديد بحجم لترين ذي أربع اسطوانات بقوة 135 حصاناً وعزم يبلغ 190 نيوتن - متر. ويتوافر 90% من هذا العزم عند سرعة 2400 نيوتن - متر؛ ما يوفر أداءً معقولاً. وبالنسبة إلى استهلاك الوقود فإن السيارة تسير لمسافة 12.6 كم لكل لتر وقود داخل المدينة و15.6 كم لكل لتر على الطرق السريعة عند استعمال علبة السرعة المتغيرة باستمرار، حيث ستتوافر سينترا بعلبة سرعة يدوية من ست نسب أو علبة سرعة متغيرة باستمرا(CVT) من ست نسب أيضاً.
التجهيزات القياسية
تجهز سينترا 2007 بالعديد من المعدات القياسية، ومنها مشغل أقراص CD وراديو AM/FM ونوافذ وأقفال كهربائية ومكيف هواء وعجلات بقطر 15 بوصة وحاجز لصندوق السيارة مع حجرة مخفية للتخزين. وبالنسبة إلى معدات السلامة فإنها تشمل وسائد هوائية أمامية وجانبية ووسائد الستارة وكذلك محددات الرأس الأمامية الفعالة ونظام مراقبة ضغط الإطارات.
التجهيزات الاختيارية
تشمل التجهيزات الاختيارية المقاعد الجلدية ونظام الدخول بالمفتاح الذكي الذي لا يحتاج السائق معه إلى مفتاح تقليدي، ونظام الهاتف المجهز بتقنية بلوتوث فيتمكن السائق من التحدث دون رفع السماعة باليد، ونظام روكفورد فوسجيت للصوتيات مع مغير لستة أقراص ومضخم للصوت بست قنوات صوتية وثماني سماعات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved