Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/10/2006G Issue 12425محليــاتالخميس 13 رمضان 1427 هـ  05 أكتوبر2006 م   العدد  12425
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الاتصالات السعودية في المركز الأول لأفضل 50 شركة اتصالات أداءً بالمنطقة

* الرياض - سعود الهذلي:
حازت شركة الاتصالات السعودية على المركز الأول في اللائحة التي أصدرتها مجلة (فوربز العربية) لأفضل شركة مساهمة من حيث الأداء في العالم العربي وذلك حسب التصنيف الذي نشر في المجلة. وقد مثلت في القائمة 8 قطاعات اقتصادية وضمت 22 شركة سعودية و11 إماراتية وذلك بعد دراسة نتائج (1616) شركة مساهمة في العالم العربي حيث خرج فريق البحث بقائمة تضم أفضل (50) شركة ترمز مؤشراتها إلى النجاح وتركز على رؤيته الجوهرية التي تخلق للمستثمرين قيمة حقيقية.
وحسبما ذكرت المجلة فإن الصيغة التي اعتمدتها لاختيار أفضل الشركات العامة في العالم العربي أداء تأسست على مجموعة من العوامل أبرزها المعايير المالية المتعلقة بكل من الكفاءة التشغيلية والنجاح في السوق حيث وضع في الاعتبار القيمة السوقية وعائد السهم والعائد على حقوق المستثمرين وعلى الموجودات على مدار عامي 2004 و2005 إضافة إلى النمو المتوقع لهذه الشركات في السنوات القادمة.
وفي تعليق له على تحقيق الشركة للمركز الأول في تصنيف (فوربز العربية) أكد المهندس سعود بن ماجد الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية عزم الشركة على مواصلة المسيرة لتحقيق مزيد من النجاحات على كافة المستويات بما يتناسب مع تطلعات عملائها وأبناء وطنها فيما يتعلق بالخدمات الأساسية وخدمات القيمة المضافة، ويرتقي إلى مستوى الثقة التي يوليها كافة المستثمرين والمساهمين بالشركة.
وأضاف المهندس الدويش قائلاً: (إن تاريخ شركة الاتصالات السعودية حافل بالإنجازات وغني عن التعريف بما حققته من إنجازات توجت بجوائز ومراتب متقدمة. فقد سبق وتم تصنيفنا من قبل (فوربز) ضمن أكثر (15) شركة مختلفة النشاطات في الأسواق العالمية. كما حازت الشركة على مرتبة ثامن أكبر مشغل للاتصالات في العالم حسب تصنيف نفس المجلة لعام 2005م. كذلك فقد حققت الشركة المركز الـ62 من بين أكبر 500 شركة عالمية من حيث القيمة السوقية للعام 2005م واعتبرت الشركة الأولى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي عام 2004م في تصنيف مجلة قلف بزنس).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved