Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/10/2006G Issue 12425محليــاتالخميس 13 رمضان 1427 هـ  05 أكتوبر2006 م   العدد  12425
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

كشف عن تنفيذ مخطط استراتيجي للمياه.. العبودي لـ (الجزيرة ):
500 مليون ريال لاستبدال شبكات المياه في الرياض

* الرياض - سلطان المواش:
اعتبر المدير العام لمديرية المياه في منطقة الرياض المهندس عبد الله العبودي أن استبدال شبكات المياه القديمة في الرياض جزء من خطة ترشيد الاستهلاك للمياه، وأوضح أنه رُصد حتى الآن لمشاريع الاستبدال أكثر من 500 مليون ريال، كما تم استبدال شبكات المياه القديمة بطول أكثر من 2500كم طولي، مؤكداً في هذا الجانب أنه سوف تقوم المديرية بالاستمرار في الاستبدال حتى استكمال الشبكات المتقادمة التي تبلغ نحو 4000 كيلو متر، وسوف تستكمل إن شاء الله؛ لأن استبدال الشبكات هو حجر الزاوية في أي خطة من خطط الترشيد.
وحول مراقبة الإسراف وهدر المياه من المنازل ذكر أنه في العالم الماضي بلغ إجمالي عدد المخالفات التي تم رصدها أكثر من 100 ألف مخالفة، مشيراً إلى أنه ما زال للمشتركين وجهة نظر أو اعتراض على المخالفة، ولا تسجل المخالفة أو ترصد إلا بعد مضي 15 يوماً من رصدها وإعطاء المخالف فرصة أسبوعين للاعتراض على المخالفة، وفي معظم الحالات هي مخالفات واقعة فعلاً.
وأوضح أن مبلغ المخالفة وسيلة وليس غاية من المخالفة ورصدها وتحصيل قيمة المخالفة؛ فالغرض هو إعطاء رسالة مباشرة للمخالف لعدم استفادته من هذه الثروة بغض النظر عن قيمة المخالفة. وأشار العبودي إلى أن الجميع يتفق على ترشيد المياه وأنه مسؤولية المواطنين والمقيمين ومطلب أساسي.
وكشف العبودي عن أن هناك مشروعات مطروحة وهي أجزاء من المخطط الاستراتيجي للمياه في مدينة الرياض (المرحلة الأولى)، ووزع إلى عدة مشاريع تصل إلى 18 مشروعاً. وقال: الآن طرحنا من المرحلة الخامسة إلى المرحلة الثامنة وتمت الأجزاء من الثامنة إلى الثانية عشرة، موضحاً أن هذه هي العصب الأساسي من المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي للمياه لمدينة الرياض لـ20 سنة قادمة، مشيراً إلى أن أغلب هذه المشاريع عبارة عن خطوط رئيسية ناقلة بأقطار تصل إلى 2000 ملم ومحطات وخزانات تصل سعتها إلى 600 ألف متر مكعب، وتبلغ تكلفة المخطط الاستراتيجي نحو مليار وسبعمائة مليون ريال.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved