في كل لقاء أو رسالة من نخب التشكيليين المتابعين لصفحاتنا الحريصين على أن نواصل الركض بعد أن تجاوزنا الأشواك التي حاول البعض زرعها في الطريق على مدى سنوات طويلة، مستشعرين مستقبلا محملا بالتميز والنجاح للساحة التشكيلية، هؤلاء الأحبة المتابعون وهم كثر ولله الحمد يطالبوننا بأن نغض الطرف عن أي مستوى ضعيف يقدم في الساحة وان نركز على كل متميز وجديد يستحق الدعم وان لا نضيع الوقت والمساحة في مالا طائل
...>>>...
لم يعد هناك شك بأن الساحة التشكيلية السعودية قد تعدت مرحلة التأسيس إلى مرحلة المنافسة من خلال روادها المبدعين والمؤسسين لها بأساليبهم الفنية وبمساهمات الأجيال الجديدة المتمكنة من قدراتها المدعمة بالموهبة الحقيقية الفاعلة في التعريف بها للجمهور عبر معارضهم الفردية أو بمشاركاتهم في المعارض الجماعية.
هذه المرحلة لم تعد وتراً منفرداً بقدر ما أصبحت الساحة جوقة موسيقية
...>>>...
قبل قراءة المقال أريد أن أوضح أني أقدر كثيرا ريادة اليحيا وعطاءه وتاريخ وجهود كل من العبيد والسبت والطخيس والجمعان وابداع وتميز وعالمية كل من صبان وحماس والعجلان وعسيري ونشاط السديري والطويرقي وطموح السليم والجبرين وسرعة تواجد الفارس واحترامي بقية الأعضاء وأكثر من ذلك حرص جماعة الوان على الديمومة في إقامة المعارض وجمع أكبر عدد ممكن من الأعضاء ولكن هذا لا يمنع من قول الحق (كفضيلة) والنقد البناء لا
...>>>...
تتراوح الأنشطة التشكيلية في المملكة بين أكثر من مدينة أبرزهما جدة والرياض فما بين هاتين المدينتين والمدن الأخرى فرق ملحوظ، لعل أهم أسبابه وجود قاعات العرض الخاصة من جهة ووجود المهتمين بجمع أو اقتناء الأعمال الفنية من جهة أخرى، ومع أنه لا يمكن أن تخلو مناطق أو مدن أخرى من مهتمين ومتابعين إلا أن لدى القاعات الخاصة قدرات متفاوتة على كسب أو استقطاب المقتنين فهذه القاعات وغيرها تحرص على دعوة
...>>>...