حينما تتلمسُ عوالم الشاعرة السعودية (بديعة داود كشغري) الشعرية تسكنك رعشة مجنونة البوح، مجنونة الرؤى ذات الجهات الواسعة في العناق حينما تقودك مفرداتها نحو جهة الفضاء المفتوح بالأسئلة وإلى أرضية مسرحية تقوم بأدوارها (حواء) الملتصقة بتربة خصوبتها وبين وجع (الكلمة) تفيض اشتعالاتها بالرؤى، حيث يتكون إحساس رهيف يأخذ بنا نحو أصالة المفردة وانتقائها.. في الجهة الصحيحة من
...>>>...
لماذا الناي؟ ولماذا هذا القِدَم بشريط من 1973هـ؟ ربما لأن محمد حبيبي لم يرد أن يقدم شعراً ولا صورة وأراد أن يقدم تاريخاً، أراد بقصيدته المصورة (غواية المكان) أن يمارس الشعر دوره التاريخي (ديوان العرب) أن يكتب تاريخاً حديثاً قديماً بقصيدة تصف المكان وتؤرخ لحقبة زمنية بشخوصها وأماكنها.
أن يمارس ما تمارسه الرواية وسحبها لبساط التدوين من الشعر الشاط بوجدانياته، أراد للشعر بالصورة والصوت أن يؤرخ
...>>>...
يمثل الشاعر الأستاذ (إبراهيم بن أحمد الوافي) واحداً من أبرز جيل أواخر الثمانينيات والتسعينيات حضوراً في الصحافة الأدبية المحلية وفي الأمسيات الأدبية، ولم يكتف - فقط- بحضوره عبر المساهمة في النشر والإدلاء بصوته الشعري.. بل تعدَّى ذلك إلى الفاعلية الثقافية والإسهام بجهده ومتابعته فتولى عن محبة ورغبة الإعداد والتحضير والتنظيم لأمسيات النادي الأدبي في الرياض وبشكل خاص نشاطات (بيت الشعر) في
...>>>...