Culture Magazine Thursday  14/02/2013 G Issue 396
الثالثة
الخميس 4 ,ربيع الثاني 1434   العدد  396
 
تواصلاً مع ريادتها الثقافية
(الجزيرة) تقدم سبعة كتب علمية وتوثيقية

 

الثقافية - عطية الخبراني

دأبت الجزيرة على مشاركة المشهد الثقافي والفكري حركته من خلال ما تنتجه،إيماناً منها بدورها الذي تضطلع به كمؤسسة وكصحيفة، ورغبة في صناعة محيط ثقافي يساهم في بناء هذا الوطن.

لذا أنشأت «الجزيرة» بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن كرسي الجزيرة للدراسات اللغوية الحديثة. ومن جميل ما يمكن أن يقال في هذا الموضع، إن الكرسي وبالشراكة مع الجامعة قد استطاع في فترة وجيزة إصدار أربعة كتب علمية من أعمال الكرسي في مرحلته الأولى، وهي «كتاب التعابير الاصطلاحية في ضوء النظريات اللسانية الحديثة.. دراسة تطبيقية على مدونة صحيفة الجزيرة، وكتاب دراسة في علم اللغة النصي.. مقاربة تطبيقية على مدونة صحيفة الجزيرة، وكتاب الحاسوب والبحث اللغوي.. المدونات اللغوية نموذجاً، وكتاب نظريات علم الدلالة المعجمي».

كما ستقدم المجلة الثقافية بالجزيرة قريباً للقراء والمهتمين ثلاثة مجلدات من إصداراتها، تحت عنوان «من أعلام الثقافة السعودية .. شهادات ودراسات» لتنضم إلى إصداري المجلة السابقين «كتاب الاستثناء .. شهادات ودراسات عن الراحل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي»، وكتاب «الشيخ عبدالله بن خميس .. قراءات وشهادات»، لتكون «الجزيرة» قد أصدرت خمسة مؤلفات ضمن إصداراتها الثقافية المستمرة.

- (التفاصيل قريباً).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة