Culture Magazine Thursday  14/02/2013 G Issue 396
ترجمات
الخميس 4 ,ربيع الثاني 1434   العدد  396
 
مشاهير العالم العشرون الأعلى أجرا لعام 2012
عشرون نجماً حصدوا مليار دولار بمعدل يومي 140 ألف دولار للنجم
د. حمد العيسى

 

وصلتني بعض الاقتراحات من القراء بأن أترجم مواد سينمائية ووجدت من المناسب تقديم هذه المادة الطريفة والخفيفة عن المشاهير العشرين الأعلى أجرا في العالم لعام 2012. وبينما تخسف الأزمات الاقتصادية بالعالم فإن هذه الشخصيات الفنية الأعلى أجرا مشغولة بعد ملايين الدولارات التي حصدتها خلال عام 2012. وحتى مع كون معظم الناس مشغولين في مشاكل حياتهم اليومية إلا أنهم يرغبون دائما في معرفة أجور المشاهير في السينما والتلفاز وغيرهما. قمت بزيارة مواقع متخصصة برصد أخبار وثروات النجوم وكتبت التقرير التالي الذي يدعوكم لرحلة خاطفة مع قائمتين لأعلى المشاهير أجرا لعام 2012: قائمة رجالية وأخرى نسائية. ننقل لكم القائمتين مرتبتين كما وردتا في أهم موقع متخصص بأخبار ثروات النجوم (ريتش دوت كوم) وقمنا بعمل إضافات معلوماتية وتحليلية حسب الحاجة. ولذلك، خذوا نفسا عميقا ولا تتنهدوا إلا بعد نهاية التقرير لأنكم ستقرأون أرقاما فلكية مذهلة مقارنة بما في حساباتكم البنكية الخاصة سواء كنتم من عموم الشعب العربي المسحوق أو حتى من نجوم الفن العربي الذين يستحقون بجدارة لقب «مساكين» مقارنة بمن في القائمتين. ونبدأ بقائمة الرجال من المركز العاشر ومن ثم نصعد درجة درجة حتى نرى من يجلس على القمة في المركز الأول، وكذلك سنفعل مع القائمة النسائية. ويقوم الموقع الذي ننقل عنه بحساب دخل النجوم لعام 2012 حسب عقودهم المعلنة من يوليو 2011 إلى يوليو 2012 كما وردت في الصحف والمجلات المتخصصة وقد حذفنا المصادر للاختصار. ويلاحظ أن مجموع الدخل السنوي لقائمة النساء (624 مليون دولار) أعلى من الدخل السنوي لقائمة الرجال (404 مليون دولار). وبذلك يكون معدل الدخل اليومي 171 ألف دولار لكل نجمة مقابل 111 ألف دولار يوميا لكل نجم.

أولا: قائمة النجوم الرجال

(10) المركز العاشر مكرر: الممثل روبرت باتينسون (26 عاما) وحصد 26 مليون دولار. تعادل دخل روبرت باتينسون مع شريكه في سلسلة أفلام الشفق (توايلات) الممثل تايلور لوتنر (20 عاما) وكلاهما حصلا على ثرواتهما من سلسلة أفلام الشفق التي حظيت بشعبية هائلة. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 71 ألف دولار تقريبا لكل يوم من أيام السنة الـ 365.

(10) المركز العاشر مكرر: الممثل تايلور لوتنر (20 عاما) وحصد 26 مليون دولار. حصل لونتر على أسهم النجاح الهائل حقا بعدما أدى دور جاكوب بلاك في فيلم توايلات. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 71 ألف دولار تقريبا.

(9) المركز التاسع: الممثل مارك والبرغ (41 عاما) وحصد 27 مليون دولار. لقد كان في المقدمة حتى قبل أفلامه وبرامجه التلفزيونية الرائجة. إنه نجم «كوكب القرود»، و«روك ستار»، و«المهمة الإيطالية»، و«ذا ديبارتد»، و«شووتر»، و«ديت نايت»، وكذلك فيلمه الأحدث «تيد». وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 74 ألف دولار تقريبا.

(8) المركز الثامن: الممثل ويل سميث وحصد 32 مليون دولار. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 87 ألف دولار تقريبا.

(7) المركز السابع: الممثل جوني ديب وحصد 33 مليون دولار. وقد أدى تعاونه المتكرر مع تيم بيرتون، صديقه المقرب والمخرج لثمانية أفلام له الحصول على ثروة ضخمة. ذلك النوع من الالتزام الذي يضعه في كل مشروع ينفذه ينعكس في أدائه المثالي والمتقن لأدواره لا سيما دور بطل «قراصنة الكاريبي» سيئ الذكر جاك سبارو. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 90 ألف دولار تقريبا.

(6) المركز السادس: الممثل ساشا بارون كوهين وحصد 35 مليون دولار. المخرجون والمنتجون يتعاقدون مع ساشا بارون كوهين إذا كانوا يريدون ممثلا يمكنه – بدون جهد كبير - تقديم شخصية غير تقليدية. وكمثال على أعماله كممثل، هناك أداؤه المذهل في أفلام «علي جي»، «بورات»، و«برونو» التي جلبت له عددا من الترشيحات. وعلى الرغم من أن حياته الآن حافلة بالعديد من الخلافات والجدل، فإن ساشا بارون كوهين واجه بشجاعة التعليقات السلبية على الأدوار التي لعبها. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 95 ألف دولار تقريبا.

(5) المركز الخامس: الممثل بن ستيلر وحصد 36 مليون دولار. وفي النهاية، ماذا يجب عليه إثباته إذا كان متوسط دخل كل فيلم يشارك فيه هو 73 مليون دولار؟ بعد كل أفلامه، سوف يستمر بن ستيلر في سرقة الأضواء كلما أخذ دورا في فيلم كوميدي. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 98 ألف دولار تقريبا.

(4) المركز الرابع: الممثل دواين جونسون وحصد 37 مليون دولار. قاد الاعتراف بدواين جونسون بأنه «الصخرة» (The Rock) لحصوله على بطولة العالم للمصارعة. وبشخصيته وسحره، نجح دواين جونسون في اكتساب جاذبية الجماهير. وبعملية حسابية بسيطة يكون دخله اليومي 99 ألف دولار تقريبا.

(3) المركز الثالث: الممثل آدم ساندلر وحصد 38 مليون دولار. آدم ساندلر وأداؤه في «مغني الزفاف» ربما كان أبرز شخصية لعبها. فيلمه «لا تعبث مع الزوهان» يعتبر أيضا واحدا من أدواره الكوميدية الأكثر جاذبية. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخله اليومي 104 ألف دولار تقريبا.

(2) المركز الثاني: الممثل ليوناردو دي كابريو وحصد 39 مليون دولار. من المؤكد أن ليوناردو دي كابريو يجد صعوبة كبيرة في عد الملايين التي كسبها بنفس صعوبة عد القائمة الطويلة من الترشيحات للجوائز وقائمة الأفلام الناجحة التي أداها. دوره في فيلم تيتانيك هو بالتأكيد أكبر إنجاز له وملايين الدولارات التي حصدها تضاعفت عندما عرض فيلم تيتانيك بصورة ثلاثية الأبعاد في مارس 2012. وبعملية حسابية بسيطة يكون دخله اليومي 106 ألف دولار تقريبا.

(1) المركز الأول: الممثل توم كروز وحصد 75 مليون دولار. ليس هناك شيء مستحيل الآن لتوم كروز لأنه الآن على رأس قائمة المشاهير الرجال الأعلى أجرا في عام 2012. توم كروز يوجد دائما في قوائم القمة عندما يتعلق الأمر بأمور مثل الوسامة والقوة والنفوذ. ولكن، هل هناك حقا ثمنا يُدفع لكل نجاح يكسبه؟ القضية الأخيرة حول طلاقه من كاتي هولمز كان لها تأثير عميق في الحياة الشخصية لكروز. ومع قصة حياة متأرجحة مثل قطار الملاهي، لا يمكن أن نخمن ما هو القادم لتوم كروز؟ فحتى الـ 75 مليون دولار التي جناها في عام 2012 لا تستطيع إصلاح زواج فاشل. وبعملية حسابية بسيطة يكون دخله اليومي 205 ألف دولار تقريبا.

ظاهرة كيم كارداشيان

تحصل على عشرة آلاف دولار لكل تغريدة تويتر ورغم أن كيم كارداشيان ليست ضمن العشرة الأعلى أجرا، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بأكثر نجمة لتلفزيون الواقعReality TV شهرة يبرز اسم كيم كارداشيان تلقائيا في الذهن كما تبرز كيم كوسيلة تسويقية ناجحة لمجموعة متنوعة من الماركات التجارية خاصة المنتجات النسائية. وصلت كيم كارداشيان إلى النجومية في أكتوبر 2007 عندما قامت مع عائلتها، بالدور الرئيسي في مسلسل تلفزيون الواقع «تابعوا آل كارداشيان»، على قناة الترفية «إنترتينمنت»E!. حيث يقدم المسلسل عرضا للحياة اليومية لكيم مع أمها وأختيها كورتني وكلوي وزوج الأم الرياضي السابق بروس جينر، وأقاربهم. بلغ دخل كيم عام 2012 تقريبا 18 مليون دولار (49 ألف دولار يوميا) وتم حساب الدخل من مايو 2011 حتى مايو 2012. وتتقاضى كيم 40 ألف دولار عن كل حلقة في مسلسل الواقع والأعجب أنها تحصل على 10 آلاف دولار لكل تغريدة تويتر تذكر فيها اسم ماركة ترعاها (ولا عزاء للمفكرين المغردين العرب!!). كما تطلب على الأقل 25,000 دولار لأي حوار إعلامي. ولكن تشير بعض المصادر أن كيم تتبرع بـ 10% من دخلها السنوي للجمعيات الخيرية.

القائمة النسائية

(10) الممثلة جوديث شيندلين وحصدت 44 مليون دولار. وهي محامية وقاضية أمريكية سابقة من مواليد 1942. اشتهرت عام 1996 عندما قامت بدور القاضية جولي في برنامج لتلفزيون الواقع بعنوان «القاضية جولي» تقوم فيه بدور قاضية تحكم بين الناس في قضايا حقيقية. وهي مؤلفة لعدة كتب. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 121 ألف دولار.

(9) كاثرين إليزابيث هدسن المشهورة بـاسمها الفني (كاتي بري) وحصدت 45 مليون دولار. وهي شاعرة ومغنية أمريكية من مواليد 1984. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 123 ألف دولار.

(8) جيزيل بوندشين وحصدت 46 مليون دولار. وهي عارضة أزياء برازيلية (وممثلة أحيانا) ولدت عام 1980. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 120 ألف دولار.

(7) جينيفر لوبيز المشهورة بـ «جي لو» وحصدت 50 مليون دولار. وهي ممثلة، ومغنية، ومنتجة تلفزيونية وتسجيلية وراقصة وأيضا مصممة أزياء أمريكية مشهورة ولدت عام 1969 لوالدين من بورتوريكو. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 137 ألف دولار.

(6) ليدي غاغا وحصدت 52 مليون دولار. وهي مغنية أمريكية اسمها الحقيقي ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا ومولودة عام 1986، لأبوين أمريكيين من أصول إيطالية. غاغا معروفة بأسلوبها الخارج عن المألوف والمثير للجدل وكانت بدايتها الفنية في عام 2006، حيث غنّت غاغا في نوادي مدينة نيويورك، وفي الوقت نفسه كانت تكتب الأغاني لبعض المغنيين مثل بريتني سبيرز وأيكون الذي سمعها، وأعجب بصوتها وشارك معها بأغنية «Just Dance»، التي رشحت لجائزة غرامي كأفضل أغنية لعام 2008. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 142 ألف دولار.

(5) المغنية روبين ريانا فينتي وحصدت 53 مليون دولار. وهي من جمهورية بربادوس وتقيم في الولايات المتحدة. وهي من مواليد 1988، ومعروفة باسم الشهرة ريانا (وتنطق خطأ ريحانا). وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 145 ألف دولار.

(4) ألين لي دي جينيريس وحصدت 54 مليون دولار. وهي مذيعة ومؤدية كوميدية ارتجالية (أي ما يسمى ستاند أب كوميدي) أميركية من مواليد 1958. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 145 ألف دولار.

(3) تايلور سويفت وحصدت 57 مليون دولار. وهي شاعرة ومغنية بوب ريفي وممثلة أمريكية من مواليد 1989. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 156 ألف دولار.

(2) برتني سبيرز وحصدت 58 مليون دولار. وهي شاعرة ومغنية وممثلة أمريكية من مواليد 1981. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 159 ألف دولار.

(1) المركز الأول: أوبرا وينفري وحصدت 165 مليون دولار. وبعملية حسابية بسيطة يكون معدل دخلها اليومي 452 ألف دولار.

- المغرب

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة