Culture Magazine Thursday  11/06/2009 G Issue 287
سرد
الخميس 18 ,جمادى الثانية 1430   العدد  287

لم يقدر. أخذ نفسا عميقا ليملأ صدره بالأوكسجين، بالكاد يصطاد نفساً قصيراً مبتوراً، لينتقل بصدمة الصقيع من أنفه إلى رئتيه ثم يتجول بنصله الحاد في فم المعدة، شفتاه تقبضان على السيجارة، يسحب نفساً تلو الآخر، يخرجه من فتحتي أنفه المزنهرتين المنفوشتين كمدخنتين.

تحاول عيناه إخفاء ما يشعر فتبدوان كعيني قط شرس أمام سطوة المحلات المصفوفة على جانبي الشارع كارهاً تأنقها المتسترة خلفه كمظهر حضاري لابتزاز ...>>>...

غادة السمان، المرأة الدمشقية، الأديبة المرهفة الحس منذ أن أدركت الكتابة، واحترفت الوعي. النازحة في غربتها على ضفاف نهر السين الباريسي منذ عقود، لكنها ورغم هذا النأي لم تزل هي ذاتها تلك المرأة الدمشقية التي قال عنها الشاعر الراحل نزار قباني: إنها صوت دمشق الأصيل حينما تهذي سيرة الوطن في أحضان الغربة، وتبوح بلواعج الفقد في هجير الوحدة الخانقة هناك.. في المنافي البعيدة.

غربة الدمشقية الأنيقة غادة ...>>>...

أخيرا قررت أن تبوح فكتبت.. وقالت كل شيء (أو هكذا بدا). اليأس راحة.. ليس كثيرا في الحب.. ولكنه أرحم من غموض يعلقك بحبال الأمل.. ثم يشنقك بها. طالبتني بالرد فرددت بصراحة بركان كان ينتظر الإذن له بالانفجار... ربما كان علي أن لا أرد.. ربما. هل كان يجب أن ينتهي، هكذا، كل شيء؟

رسالة منها

يسألني متى يطرق الحب بابي؟ ولا أدري ما الجواب؛ فالخوف يحاصرني من كل جهة؟ ترى ما هو الحب ؟ نسيت معناه.. كل ما ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة