Culture Magazine Monday  24/11/2008 G Issue 262
أقواس
الأثنين 26 ,ذو القعدة 1429   العدد  262
 

قال لي أديب كثير الأحلام والأمنيات والمطالب: من المؤكد أن حياة الناس ستتبدل وستصير أروع حياة لو كان الناس قادرين على العيش بغير نوم، فيصبح آنذاك نهارهم للعمل وليلهم كله للتسلية واللهو.

قلت: لو تحقق ما تصبو إليه لانخفضت تواً الرواتب والأجور، وصار النهار للعمل والليل للعمل، وإذا لم ننم، فسنحرم رؤية منامات نهزم فيها أعداء يهزموننا ونحن مستيقظون. ...>>>...

الثقافية - عبدالمحسن الحقيل

عرض نادي الرياض الأدبي الأسبوع الماضي يومي الاثنين والثلاثاء فيلم (يوم جديد بصنعاء القديمة) للمخرج اليمني - البريطاني بدر حرصي.بدا الفيلم راقياً جداً من حيث الإخراج لكن القصة كانت إعادة صياغة ركيكة لحكاية السندريلا غير أن البطلة هذه المرة ترتدي فستاناً والبطل يقرر تحدي المجتمع. ...>>>...

الثقافية - ع.ح

ما زالت محافلنا الأدبية تعنى بتكريم من لا يستحق أو من يستحق مع وجود من هو أولى منه.. وتلك مصيبة تصاحبها أختها فمازال القرار فرديا بيد رئيس ما ونائبه أحدهما أو كلاهما.. ومع هذه وتلك نجد إصرارا كبيرا على تجاهل رأي المثقفين وتهميش دورهم فاعتراضهم لا يغير شيئا واقتراحهم لا يجد من يسمعه.. سؤال واحد يلح على الحضور:

إلى متى؟ ...>>>...

القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد عزمي

أقامت الجامعة الأمريكية في القاهرة حفل توقيع لعدد من الكتاب المصريين والعرب الذين ترجمت كتبهم إلى اللغة الإنجليزية عن طريق قسم النشر بالجامعة، ومن بين الكتب المترجمة رواية إبراهيم أصلان (عصافير النيل) و(قالت ضحى) لبهاء طاهر و(قطار المسافات) لإبراهيم ...>>>...

تسعد الثقافية بتقديم التهنئة العطرة لقرائها الكرام بعيد الأضحى المبارك، وستتوقف عن الصدور ابتداء من الأسبوع القادم لتعاود الصدور بعد إجازة العيد -بمشيئة الله- يوم الاثنين 22-12-2008م الموافق 24-12-1429هـ.

وكل عام وأنتم بخير. ...>>>...

تم في تونس بعث الموسوعة الكبرى للشعراء العرب التي أعلن عنها المشاركون في أول ملتقى لأدباء الإنترنت في تونس الذي احتضنته إحدى المكتبات بالعاصمة التونسية.

ويهدف باعثو هذه الموسوعة إلى أن تكون مرجعا يقصده الأكاديميون والمهتمون بالشعر على أن تجمع في مرحلة أولى شعراء الفصيح قبل أن تشمل الشعراء العرب الذين يكتبون بلهجات شعوبهم المختلفة باعتبار أن الشعر واحد في كل قوالبه.

وقد شرعت جمعية إدارة الشعر ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة