Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

مجموعة ماز السعودية تطوّر نظام اتصالات فضائي للطائرات

أعلنت مجموعة ماز السعودية وشركة سات كام ون الأوروبية مشروعاً لتطوير نظام جديد لخدمة الاتصالات الفضائية بما في ذلك خدمة الإنترنت على طائرات الايرباص 320 وطائرات البوينج 737.

ويهدف النظام الجديد لمضاعفة سرعة الاتصالات على الطائرات عشرة أضعاف السرعات الحالية على مثل هذا الطراز من الطائرات وبتخفيض تكلفة الاستخدام بنسبة عالية تصل إلى أكثر من 50% من التكلفة الحالية.

ووفقاً للمهندس محمد بن حمد الزير رئيس مجلس إدارة مجموعة ماز للطيران فإن هذه التقنية ستساهم في تلبية الحاجة الحالية لخدمات اتصالات فضائية سريعة ومضمونة ومناسبة التكلفة وقابلة للتطوير مستقبلاً تمكن المسافرين من الاستفادة من هذه الخدمة بسرعات تعادل السرعات المتوفرة بالأنظمة الأرضية حالياً.

وقال: «ستعمل مجموعة ماز وبالشراكة مع شركة سات كام ون لإنهاء عمليات التصميم والتطوير والترخيص لنظام اتصالات فضائي جديد باستخدام تقنية الكي أي باند الحديثة، وسوف يتميّز النظام الجديد بسرعات غير مسبوقة وباعتمادية عالية وبتكلفة استخدام منخفضة مضيفاً بقوله «كما سوف يقوم فريق مكوّن من مهندسين سعوديين بالمشاركة الفعلية في عمليات التصميم والتطوير والترخيص في معامل الشركة في باريس.

وقالت السيدة كارينا لارسن نائب الرئيس وأحد الشركاء المؤسسين لشركة سات كام ون «إن شركة سات كام ون تحرص دائماً على توفير أنظمة اتصالات فضائية ذات تقنيات حديثة واعتمادية عالية وتتجاوب مع احتياجات عملائنا حول العالم وبالتعاون مع مجموعة ماز سوف نقدِّم لمستخدمي الطائرات من طراز ايربص 320 وبوينج 737 حول العالم نظام اتصال وإنترنت متطور يمكن عملائنا من الحصول على خدمات اتصالات بسرعات عالية وتكلفة معقولة وتقنيات بالإمكان تطويرها مستقبلاً».

موضوعات أخرى