Tuesday 21/01/2014 Issue 15090 الثلاثاء 20 ربيع الأول 1435 العدد

أكد أن «شباب» الكأس يختلف عن الدوري وأشاد بعناصره الأجنبية .. مدرب النصر:

نسعى للتأهل إلى النهائي ومباريات الكؤوس تصنع أحداثها بداخلها

كتب - عيسى الحكمي:

أعلن الأورغوياني دانيال كارينيو مدرب فريق النصر الكروي الأول اكتمال الجاهزية لمباراة اليوم أمام نظيره العاصمي الشباب في ختام نصف نهائي كأس ولي العهد، مشيرا إلى أن «هذه المباراة تختلف عن مباريات الدوري كونها مباراة خروج مغلوب ولا يوجد فيها حل آخر، ومباراة تصعد بالفائز إلى النهائي ، ما يجعل نتيجتها في النهاية مؤثرة».

وزاد خلال حديثه عن اللقاء: «من وجهة نظري حظوظ الفريقين متساوية وهناك توازن في الكفة بغض النظر عن أفضليتنا في الدوري، لأن مباريات الكؤوس لها أسلوبها وطابعها الخاص الذي يجعلها لا تخضع للحظوظ قبل المباراة وإنما لما تفرزه المباراة نفسها من عطاء للاعبين وتطبيق للتكتيك الذي يتناسب مع حالة مباريات خروج المغلوب».

وأوضح المدرب الذي يجمع الكثير على أفضليته هذا الموسم أنه يلمس روح الإصرار من اللاعبين على مواصلة الانتصارات وتحقيق النتائج الإيجابية التي تدفع بالفريق لتحقيق البطولات، مشيرا إلى أنه يكن كل الاحترام لفريق الشباب الذي وصفه بالفريق القوي الذي يمتلك نقاط قوة سيعمل على إيقافها ونقاط ضعف سيعمل على الاستفادة منها، ممتدحا في الوقت نفسه عناصر الفريق الشبابي خاصة الأجانب الذين قال عنهم إنهم يصنعون الفارق مع الفريق . ورفض كارينيو قياس الوضع الشبابي بما يقدمه في الدوري، مبينا أن «أداء الشباب في الدوري ليس مقياساً لما هو متوقع منه في هذه المباراة، ففي الدوري كان أداء الشباب متذبذباً من مباراة لأخرى بل ومن شوط لآخر كما حدث في مباراته أمام الفيصلي، حيث اختلف أداء الفريق من شوط لآخر». وأكد أن النصر سيدخل مباراة اليوم ناسيا الدوري وسيكون التركيز على الفوز بمباراة اليوم تحت أمل التوفيق والتأهل للمباراة النهائية، مجددا الثقة في إمكانات لاعبي فريقه وقدراتهم الفردية والجماعية لتحقيق الفوز.. كما أشاد بجماهير الفريق التي وصفها بالداعم الأكبر والأهم في مشوار الفريق.

من جانبه وصف المهاجم حسن الراهب المباراة بأنها لا تقبل أنصاف الحلول وقال «هذه بطولة غالية على الجميع والفوز في هذه المباراة يعني لنا الشيء الكثير ، سندخل الملعب ونحن في كامل جاهزيتنا الفنية بعد أن تدربنا على الخطة التي رسمها المدرب كارينيو ، شعارنا التركيز طوال الدقائق لنحقق آمال جماهيرنا بالوصول للنهائي للعام الثاني على التوالي». وأضاف: نعرف أننا نقابل فريقا كبيرا نحترمه كما نحترم جميع المنافسين ، دائماً مباريات النصر والشباب لها طابع خاص يتصف بالإثارة والندية والأداء الفني المميز ، ومباراة اليوم تحديدا تبرز أهميتها في حساباتها المختلفة عن حسابات مباريات الدوري ونحن ندرك أن الخطأ فيها يصعب تعويضه.

وتابع المهاجم المشاكس: «نحن في النصر تعودنا منذ بداية الموسم أن ندخل كل مباراة بشعار الفوز ، ويزيد إصرارنا روح الأسرة الواحدة الذي نعيشه ، ما يجعلنا نعمل لهدف واحد وهو أن يكون النصر في القمة دائماً من أجل إسعاد جماهيره الداعمة».

موضوعات أخرى