ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

رو سيا

يا روسيا الخشبية

يا روسيا الغير مستحمّة

يا بلاد العبيد

ومعاطف الجند

إن رعباً أسود يتسكع فوق التلال ويصبّ في سهولك شحناء اللصوص.

لقد حان اختفائي عن أوجه أوباشك خلف جبال النسيان.

* * *

روسيا. يا روسيا

أيتها الوسخة الأذنين

لماذا لا تسمعين غنائي

فأنا مغنيك وحامي حماك

وقاطع الطريق السهوبي الجلف

وسارق الخيول

لذلك سأحمل بلطتي وأمزّق الظلام لأرى وجهك المضيء، لذلك سوف أهادن الرياح لنرى وجهك لأنها صعلوكة مثلي.

* * *

هكذا قال شاعر روسيا الكبير (يسنين) الذي انتحر لأنها لم تسمعه ولأنها بالفعل (وسخة الأذنين) و(غير مستحمة) حقاً فهذه الدولة التي (خدعت) التاريخ بنظرياتها البراقة (التي تقف مع الشعوب زعماً ضد الاضطهاد) والتي تقف بصف (الفقراء والعمال والكادحين)!! والدول الفقيرة والتي تدعي صداقة الشعوب المتطلعة للحرية.

أقول: إن روسيا تلك (الوسخة) الأذنين لم تُصغِ للشعب السوري المتطلع للحرية والمضطهد والكادح ولم تعبأ قبلاً بألوف الضحايا المخدوعين بها وبنظرياتها تلك الضحايا التي ملأت سجون العالم الثالث ناهيك عمن تشردوا أو ماتوا بسبب مثاليتها الكاذبة، وروسيا (اللامستحمة) لم تقف مع أصدقائها العرب (خصوصاً مصر وسوريا) في حروبها ضد إسرائيل بينما كان أصدقاء إسرائيل -الأمريكان- يمدون جسوراً جوية لحسم المعركة لصالح إسرائيل. ولم يتعظ العرب بذلك!

وروسيا لم تقف مع حلفائها السابقين في حرب البلقان ولم تحاول إنقاذ النظام الليبي السابق ولم تستخدم الفيتو إلا ضد الشعب السوري والوقوف مع أسوأ نظام دموي في التاريخ المعاصر يبيد شعبه علناً وأمام العالم كله، وفوق هذا وذاك يدّعي ذلك النظام الكاذب الأشر أنه يقادم (مخربين يتآمرون) على عروبة سوريا (!!) في الوقت الذي تتواصل مظاهرات الشعب السوري العربي الأبي كله من أقصى سوريا إلى أقصاها ضد هذا النظام. فهل يريد رئيس هذا النظام أن يقنع العالم (كله) أن الشعب السوري (كله) يتآمر على الشعب السوري (كله) بينما هو (وحده) يريد أن يقمع مؤامرة الشعب ضد نفسه.

 

هذرلوجيا
روسيا وصداقاتها
سليمان الفليح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة