ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السفير السعدون معلقاً على نجاح منتدى الهند
الخارجية تبنت فكرة المنتديات الشبابية السعودية الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حيدر آباد - واس

أثنى وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية السفير الدكتور يوسف بن طراد السعدون على مشاركة الشباب السعودي المكون من 26 شاباً وشابةً يمثلون مختلف المراحل الدراسية ومناطق المملكة في فعاليات منتدى الشباب السعودي الهندي والمنعقد حالياً في الهند. وقال السعدون: « إن منتدى الشباب السعودي الهندي يأتي في إطار مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للحوار بين أتباع الأديان والحضارات المختلفة لنشر السلام والمحبة بين الشعوب في العالم وهي الرسالة الحقيقية لديننا الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى المحبة والرحمة والإحسان إلى الناس.

وأضاف السعدون أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين, حفظه الله, للحوار بين أتباع الديانات والحضارات المختلفة, تؤدي إلى بناء الفهم المشترك في سبيل تحقيق التقارب بين الحضارات مع احترام خصوصياتها, والتسامح بين مختلف الثقافات والمعتقدات لضمان التعايش السلمي بين البشر كافة.

وأوضح أنه من هذا المنطلق تبنت وزارة الخارجية فكرة منتديات حوار الشباب السعودي الدولية تجسيداً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين, ولتسهم أيضاً في تحقيق أهداف أخرى متعددة أهمها تطوير ودعم العلاقات الثنائية الاقتصادية والثقافية والسياسية بين المملكة ودول العالم.

واستثمار حماس الشباب السعودي وإصراره على مواجهة التحديات وإتاحة الفرصة له بالتواصل الحضاري مع شباب العالم وتفعيل دوره في نشر الصورة الإيجابية عن المملكة.

ورأى أن برنامج منتديات حوار الشباب السعودي الدولية ترتكزعلى فكرة التواصل الحضاري الثقافي لشباب وشابات المملكة مع نظرائهم لترتبط بأواصر ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياسية متميزة على مستوى الحضارة الإنسانية, ولتعزيز الرسالة الإنسانية لحضارة الإسلام التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

وأوضح الدكتور السعدون أن منتدى الشباب السعودي الهندي يهدف إلى تعزيز العلاقات السعودية الهندية والاستفادة من الخبرة الهندية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويشمل البرنامج زيارات إلى عدد من الجامعات الهندية فضلا عن مراكز التقنية والاتصالات والمعاهد الحكومية في حيدر أباد وبنغالور ونيودلهي، مشيراً إلى أن اختيار المدن الثلاث جاء بسبب إسهاماتها العالمية في مجال التقنية. ووصف المبادرة بأنها وسيلة لكسر حواجز المسافة وإيجاد تفاهم أفضل بين شباب المملكة والهند.

وسوف تعزز الصداقة وبناء التفاهم بينم  ومن المأمول أن يتوصل الشباب إلى توصيات واقتراحات ترمي إلى إيجاد بيئة أفضل للتقنية والاتصالات والعلوم ذات الصلة. وأفاد الدكتور السعدون بأن الشباب السعودي والهندي بدأوا في بلورة المحاور التي تتضمن الرسائل الثنائية المزمع رفعها لخادم الحرمين الشريفين وإلى رئيسة الهند ورسالة أخرى إلى الأمين العام للأمم المتحدة في الحفل الختامي والذي سيتم بمشيئة الله يوم الجمعة القادم برعاية معالي وزيرالدولة للشؤون الخارجية الهندي يوضحون من خلالها آمالهم وطموحاتهم وتوصياتهم ورؤى وأفكار الشباب السعودي والهندي فيما يسهم في تحقيق التفاهم والسلام والرخاء في العالم أجمع والاستفادة من الاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق تلك الأهداف السامية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة