ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركة النقل البحري توقع عقداً مع شركة ألمنيوم قطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري مؤخرا عقدا مع شركة ألمنيوم قطر لمدة سنة مع خيار إضافة سنة ثانية، تقوم الشركة بموجبه بنقل كميات من شحنات الألمنيوم من قطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية على كل رحلة من رحلات سفن الشركة، وتبلغ القيمة المقدرة للعقد (50.625.000) ريال سعودي. كما أن هذا العقد يتيح للشركة نقل شحنات أخرى من الألمنيوم من قطر إلى تركيا وإيطاليا صرح بذلك الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري المهندس صالح بن ناصر الجاسر. وقد سبق توقيع العقد قيام الشركة بنقل (15) شحنة من الألمنيوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل التجربة. ويتم نقل هذه الشحنات من ميناء مسيعيد في قطر إلى كل من ميناء هيوستن وبالتيمور وسافانا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الشركة وقعت بتاريخ 11-9-2011م عقداً مع وزارة الدفاع لمدة ثلاث سنوات قيمته الإجمالية (230) مليون ريال سعودي، وبموجب ذلك العقد أصبحت الشركة شاحناً رسمياً لأفرع القوات المسلحة بوزارة الدفاع للقيام بأنواع مختلفة من خدمات النقل والشحن الخارجي البحري والجوي والبري مدة العقد.

وأوضح المهندس الجاسر أنه وفقاً لإستراتيجيتها الطموحة، فإن الشركة تقوم حالياً ببناء ست سفن ضخمة لنقل البضائع العامة وتبلغ قيمة هذه العقود (1.543) مليون - ألف وخمسمائة وثلاثة وأربعين مليون ريال سعودي تقريباً. وهذه السفن متخصصة في نقل البضائع العامة والمشاريع والرورو، بالإضافة إلى البضائع ومعدات المشاريع الضخمة التي يتم وضعها في جوف السفينة المكون من أربعة أدوار، مع وجود أماكن مخصصة لتحميل الحاويات وهذه السفن مزودة برافعات ضخمة. ويبلغ الوزن الساكن للسفينة الواحدة ما يقارب (26.000) طن، وعلى الرغم من أن الوزن الساكن لهذه السفن أقل من حجم السفن الحالية لكنها تتميز بأنها أكثر طاقة استيعابية وأقل استهلاكاً للوقود.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة