Al Jazirah NewsPaper Monday  15/03/2010 G Issue 13682
الأثنين 29 ربيع الأول 1431   العدد  13682
 
الاحتلال يمدد إغلاق الضفة ويحول القدس إلى ثكنة عسكرية
إسرائيل تقرر هدم مسجد في نابلس وتعتقل قائداً حمساوياً

 

لقدس - رام الله - بلال أبو دقة – غزة – وكالات :

أصدرت السلطات الإسرائيلية أمس الأحد قراراً تعسفياً يقضي بهدم مسجد في قرية بورين القريبة من نابلس في شمال الضفة الغربية, حسبما ذكر غسان دغلس مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة.

وقال دغلس في بيان صحفي إن القرار يقضي بهدم مسجد «سلمان الفارسي» خلال مدة أسبوع، معتبراً القرار «سابقة خطيرة».

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف هذا القرار.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال أمس الأحد على ماهر عودة المسؤول البارز بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد مداهمة ببلدة رام الله بالضفة الغربية. وحملت حماس السلطة الفلسطينية مسؤولية اعتقال عودة, وفق تصريحات فوزي برهوم المسؤول الكبير في حماس من مكتبه في غزة، وتواصلاً لأعمال العنف الإسرائيلية اتجاه الفلسطينيين قرر وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك في أعقاب مشاورات أمنية تمديد إغلاق الضفة الغربية حتى منتصف ليل الثلاثاء القادم خشية اندلاع مواجهات في مدينة القدس المحتلة ومنطقة الحرم القدسي.

كما تقرر تقييد أعمار المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى يوم أمس الأحد وسيمنح فقط لمن تزيد أعمارهم على 50 عاماً بدخول الحرم القدسي ومن حملة الهوية الإسرائيلية فقط.

من جهته حذر الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا من مخطط إسرائيلي خبيث لافتتاح كنيس يسمونه «كنيس الخراب» يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 من مارس الجاري؛ موضحاً: لقد اعتبروا بناء هذا الكنيس هو الخطوة الأخيرة لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم، بدورها قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث «إن قوات الاحتلال باتت تصعّد من اعتقالاتها واعتداءاتها الجسدية واللفظية على حراس الأقصى بهدف ترهيبهم ومنعهم من القيام بواجبهم بحراسة الأقصى، وكانت قوات من جيش وشرطة الاحتلال أغلقت السبت عدة مدارس داخل المسجد الأقصى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد