Al Jazirah NewsPaper Monday  08/03/2010 G Issue 13675
الأثنين 22 ربيع الأول 1431   العدد  13675
 
تعتقل عدداً من عناصر الحراك بينهم قياديون وتشدد إجراءاتها
سجين من القاعدة يقتل جندياً يمنياً خلال محاولة هروب فاشلة

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

أقدم سجين من تنظيم القاعدة يتلقى العلاج في أحد مستشفيات صنعاء، على قتل جندي وإصابة آخر بجروح أمس الأحد أثناء محاولة فرار باءت بالفشل.

وذكرت مصادر أمنية أن الإرهابي السجين الذي يدعى (شريف موبايلي) وهو صومالي ويحمل الجنسية الألمانية باغت أحد الحراس الذي كان يساعده في الذهاب إلى حمام المستشفى وفي تلك الأثناء باغت حارس الأمن وانتزع منه مسدسه وأطلق عليه النار فأرداه قتيلاً, وأصاب جندياً آخر قبل أن تقتحم القوات الأمنية الغرفة التي كان يتحصن فيها السجين وتقبض عليه.

وأضافت المصادر أن السجين كان قد نُقل إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء قبل خمسة أيام للعلاج وتم وضعه تحت الملاحظة الطبية وبحراسة اثنين من جنود الأمن.

من جهة أخرى وجه وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري أجهزة الأمن في محافظة أبين جنوب اليمن باتخاذ إجراءات أكثر حزماً في التصدي لمن وصفهم بالعناصر التخريبية والخارجين على القانون والقبض على من تبقى من المطلوبين أمنياً.

وجاءت زيارة المصري إلى محافظة أبين, في أعقاب سلسلة من الخطوات والإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات اليمنية على صعيد مطاردة عناصر تنظيم القاعدة والتصدي للأعمال التخريبية التي تقوم بها العناصر التابعة لما يسمى الحراك الجنوبي.

وفي ذات السياق أكدت مصادر رسمية أن أجهزة الأمن في محافظة الضالع بدأت حملة مطاردة لعدد من الأشخاص الذين قالت إنهم متورطون بقتل مدير المباحث الجنائية بمحافظة الضالع وعدد من أفراد الأمن وإصابة آخرين خلال الفترة الماضية.

وقال العقيد غازي أحمد محسن أمن محافظة الضالع إن قوات الأمن تحاصر مجموعة من العناصر الخارجة عن القانون لإجبارهم على تسليم أنفسهم لتقديمهم للعدالة, وتم إلقاء القبض على عدد منهم.

وذكرت مصادر محلية أن من بين من ألقي القبض عليهم عناصر قيادية في (الحراك) من بينهم عبده المعطري ومحمد مساعد ولطف شعفل.

من جهته كشف طارق الفضلي, عن اتفاق تم التوصل إليه مع سلطات الدولة لإنهاء حالة الاضطرابات الأمنية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين, حسبما نقلت مصادر صحفية محلية.

في غضون ذلك ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن لجنة خاصة لمعالجة ملف محافظة الضالع برئاسة د. رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية - ستبدأ عملها خلال اليومين القادمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد