Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/02/2010 G Issue 13662
الثلاثاء 09 ربيع الأول 1431   العدد  13662
 
عملية بناء سجل الأوامر تأثرت بعطلة الربيع
إعادة طرح اكتتاب (الطيار) في غضون شهرين

 

الجزيرة - الرياض

قالت مجموعة الطيار للسفر والسياحة إنها تعكف حالياً مع المستشار المالي على دراسة الأوضاع الراهنة قبل إعادة طرح المجموعة للاكتتاب في غضون شهرين من الآن.. وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور ناصر الطيار أن قرار تأجيل طرح الاكتتاب للمجموعة والذي كان مقرراً له أن يبدأ أمس الاثنين ولمدة أسبوع كامل جاء تلبية لرغبة إدارة المجموعة التي رأت أن عملية بناء سجل الأوامر التي كان مقرراً لها أن تكتمل الأسبوع الماضي لم تجتذب الطلبات الكافية وفقاً للنسب المحددة في نشرة الإصدار والتي تتواءم مع حجم استثمارات الشركة وتوسعاتها محلياً وإقليمياً ودولياً.

ونفى الطيار أية مخاوف من أن يؤثر طلب تأجيل الطرح العام على سمعة الشركة، وقال إنه يؤكد شفافيتها وحرصها على البحث عن مكامن الخلل والظروف التي دعت إلى عدم تغطية النسبة المحددة وقالت المجموعة في بيان لها أمس أن عملية بناء سجل الأوامر للشركة قد تأثرت بشكل واضح بتزامنها مع إجازة الربيع الأسبوع الماضي الأمر الذي لم يتح الفرصة لبعض مديري ومسؤولي الشركات الخاصة بأن يشاركوا في عملية بناء سجل الأوامر.. وأرجعت سبب عدم التغطية من الصناديق الاستثمارية إلى أن ميزانية عام 2009م كانت مطلوبة من قبلهم.. ولم يتمكن كثيرون من الحصول عليها لضيق الوقت، وهي التي تُعتبر عاملاً مهماً في اتخاذ القرار.

وأشارت المجموعة إلى أن مكرر الربحية الذي تم على أساسه الطرح العام كان مجدياً للمستثمرين حيث كان على أساس 9 مرات، في الوقت الذي كانت مكررات الشركات التي تم طرحها في فترات سابقة تصل إلى 14 و15 مرة.. وأن أرباح المجموعة الصافية بلغت 395.6 مليون ريال في عام 2009 من مبيعات قيمتها 3.07 مليار ريال، صعوداً من 279.3 مليون ريال من مبيعات بقيمة 2.77 مليار ريال في العام السابق.. وكانت المجموعة في تقديراتها المستقبلية متحفظة للغاية.. ولم تتضمن تلك التقديرات الإيرادات المتوقعة من جملة عقود تم توقيعها مؤخراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد