Al Jazirah NewsPaper Monday  31/08/2009 G Issue 13486
الأثنين 10 رمضان 1430   العدد  13486
الأسد يلتقي متكي وسولانا.. ويؤكد أهمية استقرار العراق لبلاده
سعودي يعترف بالتدرب بسوريا للدخول إلى العراق

 

بغداد - نصير البغدادي - دمشق - وكالات:

عرضت السلطات العراقية أمس تسجيلاً لاعترافات قيادي رفيع في تنظيم القاعدة دخل العراق بعد تلقيه تدريبات قتالية في سوريا.

واعترف محمد بن عبد الله الشمري مواليد 1980 في منطقة الاحساء بالمملكة العربية السعودية الذي ينتمي إلى تنظيم القاعدة انه دخل العراق عبر سوريا وبمساعدة رجال مخابرات سوريين.

وقال (لدى وصولي سوريا استقبلني شخص يدعى ابو القعقاع وأخذني لمعسكر اللاذقية (شمال غرب دمشق على الساحل) وتلقيت تدريبات قتالية بالإضافة إلى دروس شرعية) وأكد أنه (وجد اشخاصاً من السعودية وليبيا والجزائر والمغرب وتونس واليمن والكويت إضافة إلى السوريين الذين كانوا يديرون المعسكر).

وقال (دخلت العراق بعد إتمام التدريب مع 3 أشخاص هم سعودي وليبي وجزائري عبر منطقة البوكمال) (اقصى شمال شرق سوريا ثم تنقل بعدها في العراق إلى ان استقر في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد.

وأكد الشمري مشاركته في عمليات كان هدفها (الإخلال بالوضع في العراق ومقاتلة الرافضة).

سياسياً اكد الرئيس السوري بشار الأسد أمس الأحد ان لسوريا مصلحة مباشرة في امن واستقرار العراق.

وشدد الأسد بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) خلال لقائه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا أمس على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية لما في ذلك من انعكاسات ايجابية على إرساء الاستقرار والأمن للشعب العراقي.

كما استقبل لأسد أمس وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي وأعرب خلال اللقاء عن حرصه على العلاقات السورية العراقية والتي تصب حكماً في مصلحة الشعبين والبلدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد