Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
فنان العرب يتقاضى أكثر من ضعفي كاظم الساهر للمشاركة في الأردن

 

أبها - عمان - هاتفياً - عبدالله الهاجري

قال لـ «الجزيرة» ظهر أمس فنان العرب محمد عبده من مكتبه في جدة إنه سيغني في مهرجان الأردن الدولي الصيفي في دورته لعام 2009 الذي يبدأ في السابع من يوليو المقبل مع الفنانة الأردنية ديانا كرزون في قاعة الأمير حمزة بعمان .

ونما إلى علم «الجزيرة» أن محمد عبده سيتقاضي نظير مشاركته في فعاليات المهرجان الذي يبدأ في السابع من الشهر المقبل مبلغ 175 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 656 ألف ريال سعودي بحسب ما أبلغنا به أمس مصدر قريب من المهرجان ومطلع على سير المفاوضات، فيما يتقاضي الفنان كاظم الساهر 75 ألف دولار أمريكي أي بما يعادل 281 ألف ريال سعودي حيث تم التعاقد مع الساهر على إحياء حفل 16 يوليو في المدرج الأثري بجرش بعد أن أصر الساهر على تقاضي أجر قيمته 80 ألف دولار بينما عرضت عليه إدارة المهرجان 65 ألفاً فقط حتى تم التوصل للمبلغ السابق بالإضافة لمشاركة المصري محمد منير والأردني عمر العبدللات ويتوقع المنظمون بحسب وكالة فرانس بريس أن يبلغ عدد جمهوره مليون ومائتي ألف شخص وتشارك فيه 43 دولة عربية وصديقة تربطها اتفاقيات ثقافية مع الأردن.

وقبل فترة تراجع منظمو مهرجان الأردن الدولي عن قرارهم السابق بعدم دفع مقابل مادي لأي من المطربين العرب المشاركين في الفعاليات التي تقام في الفترة من السابع يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين. وردد المسئولون عن المهرجان طيلة الشهر الماضي أنهم لن يدفعوا لأحد وسيعتمدون على الفنانين الذين يمكن استقدامهم مجاناً في إطار اتفاقيات التعاون الثقافي بين الأردن والدول العربية مشيرين إلى موافقة بعض المطربين فعلياً.

وسبق أن أعلن وزير الثقافة الأردني صبري أربيحات المسؤول الأول عن المهرجان في وقت سابق أنه لن يدفع لاستقدام أي فنان عربي حتى إذا اضطر للاكتفاء بالفنانين الأردنيين الذين وصل عدد المشاركين منهم الستين بحسب بيان سابق للمهرجان.

وجاء اختيار تاريخ إقامة هذا المهرجان ليتصادف مع مرور الذكرى الثانية لاختيار مدينة البتراء الأثرية عاصمة الانباط، 250 كلم جنوب عمان، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد