Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
دعوة لاستحداث برنامج للوظائف الموسمية في القطاع الزراعي

 

الرياض - واس

دعت اللجنة الوطنية الزراعية إلى استحداث برنامج للوظائف الموسمية مثل (جني محصول التمور - والزراعات المختلفة ذات الطابع الموسمي) وزيادة الحد الأعلى للراتب لتوفير استقرار الوظيفي لطالبي العمل، وبحثت اللجنة سبل التعاون مع صندوق الموارد البشرية في مجال توظيف وتدريب وتأهيل طالبي العمل من الشباب السعودي في القطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع أعضاء اللجنة بمدير فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة الرياض أحمد بن محمد الغامدي استعرض خلاله خدمات الصندوق. وترأس الاجتماع من جانب اللجنة الوطنية الزراعية المهندس سمير قباني رئيس اللجنة الذي ثمن دور الصندوق في دعم وتوظيف وتأهيل الشباب داعياً لمزيد من التعاون بين اللجنة والصندوق.

من جانبه سلط مدير فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة الرياض أحمد بن محمد الغامدي الضوء على الخدمات الجديدة للصندوق ومنها برنامج دعم وظائف عقود التشغيل والصيانة وبرنامج دعم التدريب على رأس العمل وبرنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة وبرنامج دعم العمل عن بعد وحافز الاستقرار الوظيفي للموظفين المدعومين والآلية المطورة لدعم الوظائف الصحية ودعم تشغيل السجناء والدليل الاسترشادي لتأسيس الموارد البشرية في المنشآت. كما تم التأكيد على ضرورة التعاون بين الجانبين وأن منشآت القطاع الخاص وصندوق الموارد شركاء النجاح.

على صعيد آخر استعرض الاجتماع نتائج اللقاء الذي تم مع وزير الزراعة لبحث مستجدات مشكلة مشاريع الدواجن في منطقة جازان حيث أبدى الوزير اهتمامه بهذا الموضوع وحصرهم لأصحاب المشاريع المتضررة وأنه سيتم إحالته إلى رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية لإعادة النظر في جدولة تسديد قروض منتجي الدواجن بالمنطقة كما رحب بتأسيس جمعية تعاونية لمنتجي الدواجن بجازان بهدف إنشاء مشروع متكامل يضم مسلخ آلي - وإنتاج دجاج لاحم وأمهات وفقاسات ومصنع أعلاف ووحدة بيطرية.

يذكر أن اللجنة الوطنية الزراعية هي إحدى اللجان الوطنية بمجلس الغرف السعودية التي تعنى برعاية القطاع الزراعي بالمملكة ومتابعة مستجداته واقتراح أفضل الحلول لتطويره وتذليل معوقاته ويتم تشكيلها عبر مرشحين من نخبة رجال الأعمال بالقطاع الخاص بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد