Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
مجلس الوحدة الاقتصادية يبحث بطاقة المستثمر العربي

 

القاهرة - محمد العجمي

يجري مجلس الوحدة الاقتصادية العربية حاليا الإعداد لعقد اجتماع اللجنة السداسية لبحث بطاقة المستثمر العربي. وقال الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد جويلي أن اللجنة ستبحث بشكل موسع موضوع (بطاقة المستثمر العربي) والمتضمن المعايير والضوابط الخاصة بمنح هذه البطاقة والذي أعدته ريم بدران رئيسة آلية تنمية الاستثمار في البلاد العربية، وذلك بالتنسيق مع اتحاد رجال الأعمال العرب وغرف ووزارات الصناعة والتجارة في البلاد العربية.

وأشار جويلي إلى أنه سيتم تعميم التقرير الذي سيصدر عن اجتماع اللجنة السداسية على الدول العربية الأعضاء لابداء ملاحظاتها ومقترحاتها في شأنه، ورفع ما يسفر عنه الاجتماع من نتائج إلى اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي المقبل، والذي سيناقش المذكرة المقدمة من مجلس الوحدة الاقتصادية في ذلك الشأن وفق القرار الصادر عن اجتماع المجلس الاقتصادي السابق للقمة العربية الأخيرة في الدوحة.

وأشاد جويلي بالاجراءات التنفيذية التي اتخذتها بعض الدول العربية نحو اعتماد بطاقة المستثمر العربي، داعيا الى ضرورة الترويج لهذا المشروع بالطرح والعرض المستمر في الاجتماعات والمؤتمرات القطرية والإقليمية ذات العلاقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد