Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/08/2008 G Issue 13099
السبت 08 شعبان 1429   العدد  13099
انتهاء المرحلة الأولى من المدينة الصناعية بالمدينة المنورة منتصف العام القادم

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

أكد الدكتور توفيق الربيعة مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، أن هناك أكثر من 300 مصنع سيتم استقطابها في المدينة الصناعية في المدينة المنورة خلال الثلاثة أعوام القادمة، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم بين الهيئة واللجنة الصناعية بغرفة المدينة المنورة التي يرأسها الدكتور محمد فرج الخطراوي. وقال: الربيعية إن الهيئة تولي تطوير المدينة الصناعية بالمدينة المنورة أهمية كبيرة وأن العمل يجري حالياً لإتمام التعاقد مع مقاول للإسراع ببناء سور المدينة الصناعية، تحت إشراف ومتابعة الهيئة ممثلة في المهندس مساعد رزيق الرحيلي، وكذلك إكمال الخط الدائري الرابط بين المدينة الصناعية وطريق الهجرة، علاوة على تسوير وسفلتة معظم مساحات المدينة الصناعية، وكذلك استكمال الإنارة والحراسات الأمنية التي ستكون على مدار الساعة.

من جانب آخر أوضح الخطراوي أن الاجتماع تناول عدداً من القضايا المهمة ذات الصلة بالمدينة الصناعية مثل تأخر إمدادات الكهرباء والمياه والهاتف، إضافة إلى إشكالية رسوم تأجير الأراضي بالمدينة الصناعية، حيث إن الرسم المحدد للمتر المربع حسب القرار الوزاري (8) هللات، وأن السعر الآن تجاوز الريال. وقال: إن جميع تلك الملاحظات وجدت اهتماماً من المسئولين بالهيئة، وأشار الخطراوي إلى أن الغرفة التجارية ممثلة في اللجنة الصناعية تولي اهتماماً خاصاً بتعزيز آليات تطوير العمل في المدينة الصناعية.

وتجدر الإشارة إلى أن تطوير المرحلة الأولي من المدينة الصناعية بالمدينة المنورة تكلف خمسة ملايين ريال لتغطية الخدمات الأساسية واللوجستية لمساحة تقدر بمليون وسبعمائة متر مربع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد