Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/08/2008 G Issue 13099
السبت 08 شعبان 1429   العدد  13099
الملاحة العربية المتحدة تتسلم سفينتها السادسة (جازان)

الجزيرة - الرياض

في مراسم احتفالية أقيمت بمدينة (أولسان) بكوريا الجنوبية في 25-7-2008م وبحضور العديد من الشخصيات المهمة من شركة الملاحة العربية المتحدة وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة تسلمت شركة الملاحة العربية المتحدة التي يمثلها الدكتور عبد العزيز العوهلي عضو مجلس الإدارة عن المملكة العربية السعودية السفينة (جازان).

وكلمة (جازان) تعني التصميم على النجاح كما أنها إحدى الثلاثة عشر اقليماً بجنوب غرب المملكة العربية السعودية وهو اسم عاصمة الإقليم، وتشتهر (جازان) بإنتاج الفواكه الاستوائية والأسماك.

والسفينة (جازان) هي السفينة السادسة من فئة(A7) التي تقوم شركة هيونداي للصناعات الثقيلة ببنائها لحساب شركة الملاحة العربية المتحدة بموجب عقد لبناء ثماني سفن من هذه الفئة وتتميز السفينة الجديدة بسعة تحميل كبيرة تصل إلى 6.919 حاوية نمطية وتبلغ سرعتها 25.5 عقدة بحرية في الساعة، كما أنها تستطيع تحميل عدد 459 حاوية مبردة سعة 40 قدماً وهي مهيأة لنقل البضائع التي تتسم بالخطورة.

تحدث الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن العوهلي نيابة عن الشركة حيث قدم شكره لإدارة شركة هيونداي والعاملين فيها وشركة شافكو وفريق العمل بشركة الملاحة العربية المتحدة على جهودهم لإنجاز هذا العمل واستلام السفن قبل الموعد المحدد لذلك.

وأضاف بأن السفن الخمس الأولى التي تم استلامها ضمن هذا المشروع تعمل بشكل جيد في شبكة خدمات النقل التي تقدمها شركة الملاحة العربية المتحدة وأن انضمام السفينة (جازان) سوف يمثل إضافة لطاقات تحميل أسطول الشركة للوفاء بالطلب المتزايد على الخدمات ولتحقيق الرقابة على التكلفة وضمان خدمة متميزة على المستوى الإقليمي والعالمي. واختتم حديثه بالإشادة بحسن استقبال وضيافة شركة هيونداي وشكر الحضور والضيوف وتمنى النجاح والتوفيق لشركة هيونداي والملاحة العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الملاحة العربية المتحدة تمتلكها ست دول عربية خليجية وهي (مملكة البحرين، الجمهورية العراقية، دولة الكويت، دولة قطر، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد