Al Jazirah NewsPaper Friday  18/07/2008 G Issue 13077
الجمعة 15 رجب 1429   العدد  13077
واشنطن تجمد أموال 4 مسؤولين جزائريين بتنظيم القاعدة
القضاء الأمريكي يسمح بمحاكمة سائق ابن لادن الاثنين المقبل

واشنطن - ا ف ب

قرر قاض فدرالي أمريكي أمس الخميس في واشنطن السماح ببدء محاكمة سليم حمدان السائق السابق لأسامة بن لادن في الموعد المقرر الاثنين القادم أمام محكمة استثنائية في غوانتانامو (كوبا) رافضاً بذلك التماس الدفاع الذي طالب بأرجائها.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أمس تجميد أموال أربعة مسؤولين جزائريين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (الجماعة السلفية للدعوة والقتال سابقاً).

وقال آدم شوبين مدير مكتب مراقبة الأموال الأجنبية في وزارة الخزانة: إن (الجزائر أبدت شجاعة ملفتة إزاء الهجمات الإرهابية الفظيعة التي استهدفت شعبها).. مؤكداً أن (الإرهابيين الأربعة الذين نستهدفهم اليوم يعدون من بين الأكثر تورطاً في أعمال العنف هذه).

وأضاف: (نحن فخورون بدعم جهود الجزائر والمجتمع الدولي لمكافحة هذا التهديد القاتل وسنواصل هذا الدعم).

وهذه العقوبات التي تستهدف الإرهابيين وكل من يقدم لهم دعماً أو مساعدة حسية، تشمل تجميد أموالهم في الولايات المتحدة ومنع المواطنين الأمريكيين من إقامة علاقات عمل معهم.

والجزائريون الأربعة الذين تستهدفهم هذه العقوبات هم: صلاح القاسمي مسؤول لجنة الإعلام في التنظيم، ويحيى جوادي زعيم التنظيم في المنطقة الصحراوية، وأحمد دغيدغ المسؤول المالي في التنظيم، وعبيد حمادو المسؤول أيضاً في التنظيم ومقره في مالي.

ومنذ مطلع تموز - يوليو أكد زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد الملك دروكدال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز أن تنظيمه (لن يتردد في ضرب الولايات المتحدة عندما يتيسر لنا ذلك وحيثما تيسر لنا ذلك، أو أي مكان آخر في العالم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد