Al Jazirah NewsPaper Friday  18/07/2008 G Issue 13077
الجمعة 15 رجب 1429   العدد  13077
الجيش الباكستاني يطرد المتشددين من بلدتين شمال غرب البلاد

إسلام أباد - كوهات - وكالات

قال الجيش الباكستاني أمس الخميس إن قوات الأمن الباكستانية التي تدعمها طائرات هليكوبتر عسكرية قامت بتطهير بلدتين شمال غرب البلاد من مقاتلي طالبان بعد مقتل 15 جندياً في كمين مطلع الأسبوع. وأدت العملية التي تمت يوم الأربعاء إلى القضاء على مخابئ المتشددين وتأمين سد للري وقلعة شمالي هانجو التي تبعد 40 كيلومتراً غربي بلدة كوهات التي بها حامية عسكرية.

وقال المتحدث الباكستاني الميجر جنرال عطار عباس (توجد مقاومة طبيعية والآن قواتنا تتقدم)، مضيفاً أنه ليس لديه معلومات بشأن الإصابات.

وقال سكان إنه أمكن سماع صوت إطلاق نار متقطع، لكن مسؤولي المخابرات والحكومة الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم قالوا إن معظم المتشددين فروا بالفعل إلى اوراكزاي، وهو إقليم جبلي مجاور. وتزامن تدهور عام في الموقف الأمني في أنحاء المنطقة الواقعة شمال غرب البلاد في الأسابيع الأخيرة مع نداءات من حلفاء غربيين لهم قوات في أفغانستان المجاورة لكي تمارس باكستان على المتشددين ضغوطاً عسكرية أكبر.

إلى ذلك أفاد استطلاع للرأي أمس الخميس بأن أغلبية واسعة من الباكستانيين يؤيدون الحوار وإبرام اتفاقات سلام مع المسلحين ويرفضون الخيار العسكري في المناطق القبلية الحدودية مع أفغانستان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد