Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
البنك الأهلي يتبنى مشروع (كرسي الكافل)

جدة - «الجزيرة»

للسنة الثانية على التوالي وفي بادرة تؤكد مساهمته الفاعلة في مجال المسئولية الاجتماعية، قام البنك الأهلي بتبني مشروع (كرسي الكافل) الذي خصص لكفالة كرسي تأهيلي وكرسي تعليمي لصالح أطفال الجمعية الخيرية لمتلازمة داون غير القادرين على تحمل نفقات الجمعية.

رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي المهندس محمود التركستاني أكد أن هذا الدعم يأتي إيماناً من البنك بأهمية الدور الاجتماعي الذي تقوم به الجمعية الخيرية لمتلازمة داون لتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة متلازمة داون، موضحاً أن البنك قد عمل منذ نشأته على إقامة علاقات تعاونية مع الجمعيات الخيرية.

وإدراكاً لأهمية تطوير علاقات التعاون مع تلك الجمعيات، قامت وحدة خدمة المجتمع بالبنك بتصميم برنامج الأهلي للجمعيات الخيرية والذي يهدف لاستمرار وتطوير دعم البنك المقدم إلى الجمعيات الخيرية المصرح لها، كما قام أيضاً بتصميم برنامج الأهلي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يهدف لدعم وتطوير الخدمات المقدمة لهذه الشريحة الغالية من أبناء المجتمع بمختلف مناطق المملكة.

ومن جهتها، أشادت بسمة الجوهري مديرة البرامج الاجتماعية بالبنك بدور الجمعية الخيرية في مجال رعاية الأطفال من ذوي متلازمة داون وحرصها على تطوير خدماتها وبرامجها، مؤكدة على أن خبراتها في هذا المجال توفر مناخاً مناسباً لنجاح التعاون المشترك بينهم وبين البنك.

ومن جانب آخر، عبرت الأمين العام للجمعية الخيرية لمتلازمة داون سوزان الغانم عن شكرها للبنك الأهلي على ما يبذله من جهود في سبيل دعم الجمعية والاهتمام ببرامجها الموجه لصالح منسوبي الجمعية من الأطفال ذوي متلازمة داون، متمنية استمرار تلك العلاقه بين الجمعية والبنك بما يحقق الهدف المشترك في خدمة الوطن والمساهمة في تنميته من خلال تطوير وتنمية قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة كأحد الشرائح المهمة بالمجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد