Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
أخبار هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

ضمت لمنسوبي فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالحدود الشمالية

اختتام دورة العقيدة بعد ثلاثة أيام

أنهى فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية مؤخراً الدورة الشرعية (في العقيدة) واستمرت لمدة ثلاثة أيام لرؤساء الهيئات والمراكز والأعضاء الميدانيين في عرعر وكل من هيئتي رفحاء وطريف ومركز هيئة العويقيلة.

وأشار فضيلة مدير عام الفرع الشيخ عيد بن جروان العيسى إلى أنه تخلّل الدورة محاضرات ألقاها عددٌ من المشايخ في المنطقة وهم الشيخ إبراهيم الغنام القاضي بمحكمة عرعر والشيخ محمد بن عبد العزيز أبا الخيل الأستاذ بكلية المعلمين بعرعر والشيخ الطرقي بن عقلا العنزي مدير المعهد العلمي بعرعر، وعدد من الدعاة من مركز الدعوة والإرشاد وهم الشيخ خالد بن جريد العنزي وسعد بن شايم العنزي وعواد بن سبتي العنزي.

وأشار الشيخ العيسى إلى أن محاضرات الدورة تناولت موضوعات عدة منها (الإسلام دين الوسطية والاعتدال)، (حقوق الراعي والرعية)، (الحث على لزوم جماعة المسلمين)، (التحذير من التكفير وبيان أسبابه وعلاجه)، (منهج أهل السنة والجماعة في التعامل مع الولاة)، (حقوق أهل الذمة والمعاهدين).

وقال إن هذه الدورات تعكس حرص الرئاسة العامة على زيادة العلم الشرعي لمنسوبيها ومواكبة التطوير لهذا الجهاز.

هذا وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الدورة (35) مشاركاً، وقام بتسليم الشهادات فضيلة نائب مدير عام الفرع الشيخ خلف بن علي العنزي.

***

مشيداً بدور سموه في دعم الهيئات والمراكز

المدخلي يشكر الأمير محمد بن ناصر ويهنئ الشراحيلي بفوزه بجائزة الأداء المميز

«الجزيرة» - محمد العضابي

هنأ الدكتور عبد الرحمن بن عمر المدخلي المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الشيخ عبد الله بن محمد يحيى الشراحيلي، بمناسبة فوزه بجائزة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز للتفوق فرع الأداء المميز في دورتها الخامسة.

وعبَّر الدكتور المدخلي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان على تفضله بتخصيص فرع من جائزة سموه للتفوق تمنح لعضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتميز.مشيراً إلى أن ذلك سيسهم - بمشيئة الله - في الارتقاء بالعمل الإداري والميداني لأعمال الهيئات والمراكز، سائلاً الله أن يجزل لسموه الأجر والمثوبة على جهوده المباركة لخدمة ورقي أبناء المنطقة.

من جانبه عبَّر الشيخ عبد الله بن محمد يحيى الشراحيلي عن سعادته بفوزه بجائزة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز للتفوق، مشيراً إلى أن الفوز بالجائزة سيكون دافعاً وحافزاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد