Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/04/2008 G Issue 12971
الخميس 26 ربيع الأول 1429   العدد  12971
غزة: حماس تحصر أملاك الفتحاويين

القدس المحتلة - غزة - رندة أحمد

تعتزم الحكومة الاسرائيلية بناء نحو ألفي وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية خلال العام الحالي، وتأتي الخطوة التي كشفت عنها أمس صحيفة يديعوت احرونوت في إطار حركة بناء نشطة وغير مسبوقة في المستوطنات.

وقالت الصحيفة: إن جميع الوحدات السكنية الجديدة ستبنى في الكتل الاستيطانية الكبرى التي تريد إسرائيل الاحتفاظ بها في إطار اتفاق سلام نهائي مع الفلسطينيين ومنها معاليه أدوميم وأرييل.

وفي غضون ذلك أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب اجتماعه في القاهرة أمس الأربعاء مع الرئيس المصري حسني مبارك على (جدية) محادثات السلام مع الإسرائيليين لكنه أبدى حذرا حول إمكانية التوصل الى اتفاق قبل نهاية العام 2008م.

ومن جانب آخر قررت الحكومة الفلسطينية المقالة، التي تديرها حركة حماس في غزة، تشكيل لجنة لمتابعة أملاك تعود ملكيتها لقادة ومسئولين في حركة فتح ولأفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية الذين غادروا غزة بعد استيلاء حركة حماس على القطاع بالقوة العسكرية منتصف حزيران يونيو من العام الماضي، وستقوم اللجنة بحصر هذه الأملاك والتعامل معها بشكل قانوني من أجل الحفاظ عليها وعدم المساس بها.. إضافة إلى استرداد السيارات الحكومية التابعة للسلطة الفلسطينية التي كانت تسيطر عليها حركة فتح قبل استيلاء حماس على غزة..








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد