Al Jazirah NewsPaper Monday  28/01/2008 G Issue 12905
الأثنين 20 محرم 1429   العدد  12905
مصر توافق على خطة عباس بالسيطرة على معبر رفح

القاهرة - محمد الرماح - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

تزامناً مع لقاء واجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قال مسؤولون فلسطينيون ومصريون إن مصر وافقت على خطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالسيطرة على معابر غزة مع مصر.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من القاهرة إنه تم الاتفاق مع مصر على أن الطريقة لإنهاء أزمة الحدود هي تنفيذ الاتفاق الحدودي الذي جرى التوصل إليه عام 2005م وتجدد سيطرة حرس الرئاسة الفلسطيني على معبر رفح. إلى ذلك قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أمس إن الدوائر الأمنية الإسرائيلية تجري اتصالات حثيثة مع مصر سعيا منها لإعادة إغلاق حدودها مع قطاع غزة وإعادة الأمور إلى سابق عهدها.

بالمقابل.. أكد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري أن بلاده سوف تتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط الحدود مع قطاع غزة في أسرع وقت. جاء ذلك خلال استقبال أبوالغيط لسلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني ورياض المالكي المكلف بأعمال وزير الخارجية بالحكومة الفلسطينية. وصرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية بأن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وبشكل خاص الأحداث التي جرت في الأيام الأخيرة وأدت إلى التدفق البشري الفلسطيني من قطاع غزة عبر الحدود مع مصر.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد