Al Jazirah NewsPaper Monday  28/01/2008 G Issue 12905
الأثنين 20 محرم 1429   العدد  12905
وزيرعراقي: الوضع الأمني في الموصل أسوأ بكثير مما كنت أتصور
الشرطة العراقية تحرر خمس مختطفات ومسلحون داهموا منزلاً وقتلوا العائلة

بغداد - حيدر الربيعي - وكالات

تمكنت قوات الشرطة العراقية الأحد من تحرير خمس موظفات تعرضن لعملية اختطاف شرقي بغداد. وقال المصدر (إن دوريات الشرطة تلقت تقارير صباح الأحد عن قيام مسلحين مجهولين باختطاف خمس موظفات يعملن في كلية اللغات بجامعة بغداد أثناء قدومهن بحافلة صغيرة إلى مقر العمل)، مشيراً إلى أن عملية الخطف تمت في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، ولكن جهود قوات الشرطة أحبطت المحاولة واكتفى المسلحون بسرقة الحافلة ثم لاذوا بالفرار.

على صعيد آخر، قال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت صباح الأحد بالقرب من نقطة تفتيش للجيش العراقي في حي الوزيرية شمالي بغداد ما أدى إلى إصابة جندي واحد بجروح. من جانب آخر أعلنت مصادر أمنية عراقية أن مسلحين مجهولين اقتحموا ليلة السبت منزل عائلة وذبحوا جميع أفرادها وهم أب وأم وولد وبنت شرق بغداد.

وأوضحت المصادر أن (مسلحين مجهولين اقتحموا منزل أحمد علي في الخمسينات من العمر والذي عمل مديراً عاماً سابقاً في أمانة بغداد، في حي القدس (شمال شرق بغداد) وقتلوه مع زوجته في الخمسين من العمر، وابنته ونجله في العشرينيات، ذبحا).

وأوضحت أن (المسلحين المجهولين داهموا منزل الضحايا حوالي العاشرة مساء السبت) بالتوقيت المحلي. وأكدت أن (الابن فارق الحياة صباح الأحد في أحد مستشفيات بغداد بعد إصابته بجروح بليغة). وعلى صعيد آخر أكد عبدالقادر محمد وزير الدفاع العراقي السبت أن الوضع الذي أطلع عليه في مدينة الموصل أسوأ بكثير مما كان يتصور، مشيراً إلى أنه يجب العمل بجد لإنقاذ المدينة.

وذكرت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن الوزير العراقي أوضح في مؤتمر صحفي عقده في قيادة عمليات نينوى أن الحكومة تسعى بجدية للقضاء على تنظيم القاعدة في مدينة الموصل، وناشد أهالي المدينة التعاون مع القوات لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف أن (تواجدنا هنا لإعادة الأمن إلى الموصل وبأسرع ما يمكن عن طريق إعادة تنظيم قطاعاتنا العسكرية ودعم قيادة عمليات نينوى بكل الإمكانيات وإيجاد كل الفرص لمشاركة الأهالي في الحفاظ على الأمن (إلا أنه لم يحدد حجم القطاعات العسكرية ولا موعد وصولها).

وأضاف (سنكون في محافظة نينوى بشكل مستمر وبقوة. وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد